الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد قطيعة دامت 10 سنوات الاردن يعيد علاقته بحماس وبرهوم يعتبرها تسويقا للشرعية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 15/08/2008 ( آخر تحديث: 15/08/2008 الساعة: 14:24 )
غزة - معا - قالت حركة حماس صباح اليوم الجمعة أن الاجتماعات بين الأردن وحماس تأتي في إطار فك العزلة المفروضة عليها والانفتاح على العالم العربي والإسلامي والدولي وتسويق ما وصفتها "الشرعية الفلسطينية" وضرورة احترامها.

وأضاف فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس في حديث لـ"معا" وتأتي الخطوة تسويقا لعدالة القضية الفلسطينية ولحشد كل الطاقات العربية والدولية لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني, وبالتالي هذه العلاقات تعزز وتقوي من الدعم للشعب الفلسطيني وتساعد على مواجهة التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية.

وعن وجود وسيط للتدخل بين الأردن وحماس قال برهوم :"لا توجد أي وساطات وليس هناك أي خلافات بيننا وبينهم هم اخذوا موقفا منذ الانتخابات الفلسطينية ونحن نحترمها ولا نتعرض لها بشكل من الأشكال ولا نتدخل بشؤون أي دولة".

وتمني برهوم على الأردن أن تمزج علاقات قوية بما وصفها "الشرعية الفلسطينية" والشعب الفلسطيني قائلا:" نحن بحاجة لدعم عربي وإسلامي من اجل أن تساعد في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني ودعم عدالة قضيته".

وكانت قد ذكرت صحيفة "العرب اليوم" الأردنية، أمس، أن مدير المخابرات العامة الأردنية الفريق محمد الذهبي عقد في عمان، أمس الأول، اجتماعاً، هو الثاني في أقل من شهر، مع وفد من حركة "حماس" برئاسة عضو المكتب السياسي محمد نزال.

وقالت صحيفة العرب تأتي هذه الاجتماعات رغبة لدى الطرفين بفتح صفحة جديدة في العلاقة التي شهدت قطيعة كاملة منذ العام ،١٩٩٩ إثر خروج قادة حماس من عمان وإغلاق مكاتب الحركة".