الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سقوط صاروخ على شاطئ عسقلان دون اصابات - ولجان المقاومة تمتلك صواريخ مداها 25 كم

نشر بتاريخ: 15/08/2008 ( آخر تحديث: 15/08/2008 الساعة: 18:44 )
بيت لحم -معا- قالت مصادر اسرائيلية، ان قذيفة صاروخية اطلقت من قطاع غزة، سقطت على شاطيء عسقلان، جنوب اسرائيل، عصر اليوم الجمعة، دون ان تقع اصابات او اضرار .هذا ولم يتبن اي فصيل فلسطيني اطلاق القذيفة الصاروخية حتى اللحظة .

من جهة ثانية وبشكل لا صلة له بموضوع صاروخ عسقلان كشفت لجان المقاومة الشعبية، إحدى الفصائل الفلسطينية المسلحة الناشطة في قطاع غزة، عن صاروخ جديد يفوق مداه ضعف ما هو متوفر حاليًا لدى سائر الفصائل، وذلك من خلال لقاء ميداني فريد من نوعه، عقده مسئولون في اللجان .

وذكرت شبكة " سي إن إن " الإخبارية الأمريكية أن فريق الشبكة سُمح له بتصوير موقع للتدريب العسكري ومشغل لصناعة الصواريخ، وبينها الطراز الجديد، "ناصر 4" الذي سيخلف "ناصر 3" بمدى 25 كيلومترًا، ويسمح له بالوصول إلى مدن إسرائيلية كبرى، مثل أسدود وعسقلان.

وأشارت إلى أن عناصر من لجان المقاومة الشعبية رغبوا في أن تطلع إسرائيل على ما يكشفون عنه، وقد حرصوا على منح المصورين فرصة التقاط الصور بحريّة لصاروخ "ناصر 4" .

ونقلت "سي إن إن" عن إبراهيم دهمان، أحد قياديي اللجان قوله "نحن تحت الحصار منذ عامين، والخيار الوحيد الباقي أمام الإسرائيليين هو اجتياح غزة وقتلنا" .

وتقول لجان المقاومة الشعبية إن صاروخ "ناصر 4" ليس سوى "نقطة في بحر المفاجآت " التي تحتفظ بها للقوات الإسرائيلية إذا ما رغبت في اجتياح قطاع غزة الذي انسحبت منه عام 2005، علماً أن هذا الفصيل سبق أن أعلن مسئوليته عن العديد من عمليات القصف بالصواريخ على إسرائيل، إلى جانب المشاركة في عملية أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

وفي رسالة بعتها ابو عبير من مجلس القيادة الاعلى للجان أكد "اننا نمتلك صواريخا بعيدة المدى ولكن لا علاقة لنا بصاروخ عسقلان ".

اما ابو عطايا فقال لوكالة معا " تنفي الوية الناصر صلاح الدين اجراء اي لقاء مع قناة سي ان ان او تحديد مدى صواريخها .