السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يكرم الطلبة الناجحين في التوجيهي في بلدة دير الغصون

نشر بتاريخ: 15/08/2008 ( آخر تحديث: 15/08/2008 الساعة: 23:01 )
طولكرم -معا- نظم حزب الشعب الفلسطيني احتفالا جماهيريا حاشدا في بلدة دير الغصون لتكريم طلبة الثانوية العامة خريجي هذا العام، وحضر الاحتفال عدد كبير من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية .

وافتتح المهرجان بالنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ومن ثم فقرة خاصة تأبين للشاعر الكبير ( محمود درويش ) هيجت المشاعر قدمها سكرتير حزب الشعب بلال عزيز، تكريما لذكراه.

وأكد عزيز أن شاعرنا الكبير الذي حزن عليه العالم اجمع ليشرف أهالي دير الغصون أن يسمى هذا الفوج من خريجي الثانوية العامة في البلدة باسم ( فوج الشاعر الكبير محمود درويش ).

وألقيت في هذا المهرجان عدة كلمات بهذه المناسبة كان أبرزها كلمة حزب الشعب الفلسطيني والتي قدمها الأمين العام للحزب بسام الصالحي ، مشيرا إلى أن هذا الجهد من قبل الحزب هو جهد متواضع وواجب على الحزب من اجل تكريم طلبتنا الناجحين.

وفي كلمته أثنى على الفقرة التأبينية للشاعر الكبير محمود درويش وأشاد به وعدد جزءا هاما من مناقبه، وفي معرض حديثه عن درويش قال :"أن هذا التميز يعكس الموروث الثقافي والإبداعي والقيم الجمالية التي يتمتع بها شعبنا رغم محاولات التشويه والممارسات الخارجة عن قيم شعبنا ".

وطرح الصالحي الكثير من القضايا الهامة كان أبرزها صندوق دعم الطالب الجامعي ومطالبة الطلبة بان يتقبلوا الرأي والرأي الآخر، والانفتاح على كل الأفكار المبدعة وأشاد بطلاب فلسطين في الخارج وتميزهم ، كما أكد على ضرورة العودة إلى الحوار الوطني الشامل .

وفي كلمة البلدية التي ألقاها رئيس البلدية عاهد زنابيط تم التأكيد على عدة قضايا تخص القطاع التعليمي في البلدة، مؤكدا على وقوف البلدية إلى جانب الطلبة والاهتمام بالمدارس والتعليم .

وتطرق إلى المشاريع التي تتعلق بالتعليم وهي بناء مدرستين، ومكتبة، وقاعة كمبيوتر، ومجلس بلدي أطفال، وأعلن من خلال كلمته أن البلدية بادرت بالمشاركة مع المجتمع المحلي بتأسيس صندوق دعم الطالب وتلقي الدعم من مغتربي البلدة ومن أهل الخير.

وفي كلمة الإغاثة الزراعية التي ألقاها منجد أبو جش مدير دائرة الضغط والمناصرة أكد على اهتمام الإغاثة بتكريم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة واعتبار الطلبة الركيزة الأساسية في موضوع التنمية المستدامة، وان شباب المستقبل هم الحراس الأمينين على الأرض والقضية .

وأعلن أبو جش من خلال الاحتفال عن البدء بالتسجيل لتخصص التنمية الريفية الذي أسس بالشراكة مع جامعة القدس المفتوحة وهو الأول من نوعه في فلسطين وفي هذا الفصل سيتم قبول الطلبة في فرعي جامعة القدس المفتوحة في كل من جنين والخليل وسيتم توسيعه في العام القادم ليشمل جميع المحافظات، معلنا عن منحة لكل المقبولين من أبناء دير الغصون في هذا التخصص .

وفي كلمة محافظ طولكرم التي ألقاها بالنيابة خالد الزغل ركز فيها على الوحدة الوطنية والإشادة بالانجاز الكبير في بلدة دير الغصون، وشكر الهيئة التدريسية على هذا النجاح ، كما شكر حزب الشعب الفلسطيني على هذا الاحتفال وأكد على ضرورة تكرار مثل هذه الاحتفالات من اجل تكريم الطلبة .

والطالب امجد عبد الغني فياض كلمة تحدث فيها عن دور الطلبة والهيئات التدريسية والأهل في النجاح المميز الذي حصلت عليه دير الغصون وهو نجاح 136 طالبا وطالبة وحصول عدد منهم على معدلات عالية كما شكر القائمين على الاحتفال والاستعداد لتكريم الطلبة في العام القادم ليكون هذا التكريم سنوي وحافز لكل الطلبة.

وفي نهاية الاحتفال وعلى أنغام وأغاني المطرب الملتزم مرسيل خليفة وأغنية احن إلى خبز أمي للشاعر الكبير محمود درويش تم تكريم وتسليم الهدايا للطلبة والمتبرعين .