السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى شارك الشبابي يعلن عن أطلاق سلسلة من الفعاليات بمناسبة يوم الشباب العالمي

نشر بتاريخ: 16/08/2008 ( آخر تحديث: 16/08/2008 الساعة: 01:00 )
بيت لحم -معا- أعلن منتدى شارك الشبابي، وبالشراكة مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني، عن إطلاق سلسلة من الفعاليات والنشاطات بمناسبة يوم الشباب العالمي الذي يصادف 12/8 من كل عام.

وأعلن يوم الشباب العالمي في العام 1999 من قبل الجمعية العمومية للأمم المتحدة والذي جاء استجابة وتبني لإحدى توصيات المؤتمر العالمي لوزراء الشباب. وفي هذا العام اختارت الأمم المتحدة "الشباب وتغير المناخ، حان وقت التغيير" كشعار للاحتفالات بيوم الشباب العالمي هذا العام.

وأفاد بدر زماعرة المدير التنفيذي للمنتدى، أن المنتدى سيعلن انطلاق هذه الفعاليات في كل من رام الله وغزة، إذ ستشمل فعاليات الافتتاح نشاطات تطوعية بيئية في محافظة رام الله، وفعاليات لتكريم الراحل الكبير الشاعر محمود درويش أضافة إلى عرض عدد من الأفلام من بينها فيلم يتحدث عن المسيرة التطوعية للشهيد شادي العجلة من غزة، ومجموعة من الورش والفعاليات الخاصة بالشباب.

وأكد زماعرة أن الفعاليات في القطاع ستنطلق من شواطئ غزة، بمشاركة أعداد كبيرة من الشباب والأطفال، وذلك بعد وضع مجسم في مياه غزة يعبر عن شعار هذا اليوم، وأضاف أن الفعاليات ستتواصل حتى نهاية هذا الشهر بالشراكة مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني والبلديات والمنظمات الدولية وفي عدد من محافظات الوطن.

هذا وكان المنتدى واتحاد الشباب الفلسطيني قد اصدر بيان بهذه المناسبة جاء فيه أن الشباب الفلسطيني يؤكد تطلعه إلى الحرية والاستقلال، والوحدة الوطنية وحياة ومستقبل أفضل، وان المنتدى سينفذ الأنشطة بشراكة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الانروا" وبلدية الخليل، وبلدية نابلس، وبلدية حلحول، وبلدية عرابة،و بلدية جنين، وبلدية رام الله، وبلدية رفح بلدية خان يونس، ومؤسسة خدمات الكويكرز، راديو أجيال، مركز شباب حجه، مراكز صبايا ، جامعة النجاح الوطنية ، الإغاثة الدولية - مدارس عبر الانترنت ، مركز لاجئ - مخيم عايدة ، إبداع الدهيشة، مركز النشاط النسوي - مخيم عسكر ، جمعية سفير - مخيم عسكر الجديد ، مركز البرامج النسوية مخيم العين ، الرواد للثقافة مخيم عايدة، مسرح الحرية - جنين، مركز دراسات التنمية - غزة - جامعة بيرزيت، الجامعة الإسلامية، جامعة الأزهر مبادرة " فلسطين واحدة للجميع" هي عبارة عن تجمع للمؤسسات مركز حل النزاعات برنامج غزة للصحة النفسية، وجمعية الوداد صناع الحياة .

وتنظيم سلسلة من الفعاليات والنشاطات والمبادرات بمناسبة بيوم الشباب العالمي في فلسطين للتأكيد على وحدة الوطن وإبراز قضايا الشباب كواحدة من الأولويات الوطنية التي يجب تبنيها والعمل على تحقيقها ضمانا لمستقبل الأجيال القادمة .