السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب جمعة يناشد البنوك والمؤسسات الاقتصادية ورجال الأعمال وأهل الخير المساعدة في حملة "شفاء المرضى"

نشر بتاريخ: 16/08/2008 ( آخر تحديث: 16/08/2008 الساعة: 13:52 )
غزة - معا - أكد النائب أشرف جمعة في اجتماعه مع مجموعة من المرضى والذين يعانون من عدم قدرتهم على السفر نتيجة الحصار وقلة ذات اليد لشراء ما يلزمهم من علاج نظراً للأوضاع الاقتصادية الصعبة أنه سيبدأ مطلع الأسبوع القادم حملة "شفاء المرضى" لتوفير ما تيسر لكل مريض.

وناشد النائب جمعة كل من البنوك العاملة في فلسطين وخاصة البنك الإسلامي الفلسطيني المشهود له بالمشاركة والمساهمة المجتمعية والمؤسسات الاقتصادية وخاصة الاتصالات الفلسطينية لدورها في هذا المجال، وكذلك رجال الأعمال واتحاد المقاولين وأهل الخير وهم كثر ابتغاء مرضاة الله وخدمة للوطن لقول الله تبارك وتعالى في كتابه العزيز" خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها" .

وأضاف بأن علاج المرضى من تمام الكفاية كما أفتى أهل العلم ومصارف الزكاة الثمانية معروفة.

والجدير بالذكر أن الحملة ستبدأ للمجموعة الأولى من المرضى وعددهم مائتي مريض على دفعات وكثير منهم مصاب بأحد الأمراض المستعصية والخطيرة والتي تحتاج عناية ومصاريف باهظة.

وأشار النائب أن هؤلاء المرضى قد سجلوا أسماءهم لدى مكتبه ولديهم التقارير المرضية وبإمكان من يرغب في مساعدتهم الحصول علي أي معلومات عنهم من مكتب النائب ومساعدتهم بالطريقة التي يراها مناسبة .

وتتراوح هذه الحالات ما بين 39حالة كلى و15 حالة سرطان و12 حالة شلل دماغي و12 حالة أعاقة وتخلف وغيرها من الحالات المرضية وقال أن حملة من أجل طلابنا ومشروع بسمة للعرسان ما زال في حالة تفاعل واستمرارية وأملاً مساهمات أهل الخير .