السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيتا" يختتم برنامجا تدريبيا حول " إدارة الموارد البشرية "

نشر بتاريخ: 16/08/2008 ( آخر تحديث: 16/08/2008 الساعة: 14:48 )
غزة-معا- اختتم اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا"، في مقره بمدينة غزة، برنامجا تدريبيا حول "إدارة الموارد البشرية"، الذي نظمه بالتعاون مع مركز المؤسسات الصغيرة، واستغرق عشرة ايام، بواقع ثلاثين ساعة تدريبية.

وحضر حفل اختتام البرنامج عن جانب الاتحاد، محمد حبوش، عضو مجلس الادارة ، وهداء السقا، مديرة شؤون العضوية، ومن طرف المركز، المهندسة أمل ترزي والمهندس ماهر ابو عمشة.

وشارك في البرنامج التدريبي 18 موظفة وموظفا يمثلون شركات أعضاء في الاتحاد وأخرى من العاملة في سوق التكنولوجيا والاتصالات في القطاع.

ويأتي البرنامج في إطار سعي "بيتا"، لتنمية وبناء قدرات العاملين في شركات أنظمة المعلومات، من خلال تزويدهم بالمهارات الأساسية اللازمة لإدارة الموارد البشرية وذلك عبر التركيز على استخدام أفضل الطرق التدريبية والتي من شأنها تحفيز وتشجيع المشاركين على التفاعل بشكل أفضل مع التدريب .

وهدف البرنامج الذي درب فيه د.وائل ثابت المحاضر قي جامعة الازهر، الى تزويد المشاركين بالمهارات الأساسية اللازمة لفهم طبيعة عمل إدارة الموارد البشرية ودورها في نجاح وقيادة المؤسسات، وكذلك فهم دور إدارة الموارد البشرية كشريك استراتيجي في إتخاذ القرار على مستوى منظمات الأعمال، وايضا فهم التنظيم الداخلي لإدارة الموارد البشرية والتعرف على تقسيماتها الرئيسية التعريف بوظائف إدارة الموارد البشرية الرئيسية.

واشتملت عملية التدريب على الجانبين العملي والنظري، وتركزت على العديد من الموضوعات المهمة في مجال الموارد البشرية، مثل، التعريف بطبيعة ادارة الموارد البشرية، تحليل العمل، الاختيار، الاستقطاب، التدريب والتنمية، تقييم الأداء، التعويضات والمكافآت، قضايا إدارية منوعة، حالات إدارية واستقصاءات وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات على المتدربين.