الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في الذكرى العاشرة لاستشهاد الشقاقي :اسرى النقب الصحراوي يقيمون مهرجانا تأبينيا

نشر بتاريخ: 18/11/2005 ( آخر تحديث: 18/11/2005 الساعة: 22:47 )
غزة- معا- اقامت حركة الجهاد الاسلامي في معتقل النقب الصحراوي في جنوب فلسطين مهرجانا تأبينيا في الذكرى العاشرة لاستشهاد فتحي الشقاقي الذي اغتالته مجموعة من الموساد الاسرائيلية في جزيرة مالطة في 26/10/1995 بعد عودته من ليبيا بعد محاولته حل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين على الحدود الليبية المصرية وجاءت عملية الاغتيال بعد تهديد اسرائيل بالنيل من قادة الحركة بعد العملية الاستشهادية المزدوجة التي نفذها نشطاء من الجهاد عند مفرق بيت ليد شمال فلسطين.

وفي أقسام السجن وبحضور كافة الفصائل في الأسر بدأ الحفل بمسيرات داخل أقسام السجن نظمها أبناء الحركة ورفعوا خلالها الرايات وصور الشهداء ورددت الهتافات المنددة بسياسة الاحتلال .

ثم القيت كلمة الحركة وتطرقت للمسيرة الجهادية للشهيد المعلم ودوره الطلائعي في إشعال فتيل الثورة الاسلامية المسلحة من فلسطين وسعيه الى لفت انظار العالم الى القضية الفلسطينية والفلسطينيين باعتبارها قضية الامة المركزية .

ثم القيت كلمات الفصائل الفلسطينية فتح وحماس والجبهة الشعبية والديمقراطية التي اشادت في مجملها بمناقب الشقاقي ودوره التاريخي في الجهاد والمقاومة وتركزت على الوحدة الوطنية وتدعيم البيت الفلسطيني .

وفي ذات السياق ابرق السجناء خالد جرادات وماجد الشريم الاسيران المعتقلان في السجون الاسرائيلية رسالة في هذه المناسبة دعو فيها الفلسطينين الى التمسك بخيار الشهداء ورص الصفوف .