السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تتهم شرطة الحكومة المقالة باستخدام القوة لتفريق مسيرة وحماس تقول إن الاجهزة اعتقلت 17 من انصارها بالضفة

نشر بتاريخ: 17/08/2008 ( آخر تحديث: 17/08/2008 الساعة: 11:05 )
غزة- رام الله- معا- دان الناطق باسم المكتب الإعلامي المركزي لحركة فتح في قطاع غزة قيام عناصر الشرطة المقالة بتفريق تظاهرة لنساء واطفال المعتقلين من حركة فتح لدى الحكومة المقالة بالقوة.

وقال الناطق "ان قوات الشرطة التي كانت في باحة المجلس التشريعي قامت كذلك بمنع وسائل الإعلام المحلية والعالمية من تغطية الحدث واتخاذ عقوبات ضد من يقوم بتصوير وتغطية فعاليات وأحداث الاعتصام".

وانتقد الناطق ما اسماه منع عناصر الشرطة المقالة مساء أمس رفع الأعلام الفلسطينية ورايات حركة فتح في حفلات زفاف العرسان من أبناء حركة فتح في قطاع غزة وإرسال الاستدعاءات إلى الفنانين والمغنيين وإجبارهم بالتوقيع على تعهدات بعدم الغناء باغاني وطنية وثورية لحركة فتح ولشهداء الانتفاضة".

في سياق آخر ذكرت حركة حماس ان الاجهزة الامنية الفلسطينية اعتقلت 17 من انصار الحركة في الضفة.

واشارت حماس في بيان لها تلقت "معا" نسخة عنه، ان الاجهزة في قلقيلية اعتقلت الشيخ محمد حسين بري من إماتين بعد استدعائه للمقابلة واعتقلت الشقيقين محمد وفادي باكير وأمير دحبور و جواد حسني ونائل عناية وجميعهم من عزون.

وفي محافظة جنين، ذكرت حركة حماس ان الاجهزة الامنية اعتقلت أديب فارس حجازي ونصر عبد القادر ياسين من قرية أبو ضعيف.

وفي محافظة طولكرم، ذكرت الحركة ان الأجهزة الأمنية اعتقلت الأسير المحرر أحمد عاصم والمفرج عنه منذ أيام من سجون الاحتلال واعتقلت كساب زقوت ومصلح حمدان أثناء عودته من محله واعتقلت الطالب في جامعة الخضوري كفاح غانم من قرية دير الغصون.

وفي محافظة بيت لحم، اضافت حركة حماس أن الأجهزة الأمنية اعتقلت هشام ذويب من بلدة زعترة.

وفي محافظة سلفيت، اعتقلت الأجهزة الأمنية ناهل نعيم وأمين شاكر وسند غزاوي وأحمد صدقي، كما قالت حركة حماس.