الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نظمتها وزارة الثقافة ولجنة الشبيبة الطلابية - ورشة فنية في مدرسة حلمي حنون بطولكرم

نشر بتاريخ: 17/08/2008 ( آخر تحديث: 17/08/2008 الساعة: 14:41 )
طولكرم - معا - نظمت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم، بالتعاون مع لجنة الشبيبة، نشاطاً فنياً حول كيفية استخدام " الجبص " في الأعمال اليدوية والنحت، وكيفية تعلم الرسم الحر، وذلك في مخيم الشبيبة الثانوية ـ طولكرم، والذي تقيمه اللجنة في مدرسة حلمي حنون.

وقد ضم المخيم عددا من الطلبة من الفئة العمرية من (14-18) سنة.

وتحدث عصام قاسم، مسؤول لجنة الشبيبة في طولكرم عن هدف هذه النوادي الصيفية، في تفعيل دور الشبيبة الطلابية مع بداية العام الدراسي الجديد، علماً أن المخيم يضم العديد من الفعاليات والمحاضرات التعبوية والمهارات الحياتية والأنشطة التثقيفية والفنية والتفريغية والقيادية.

ودعا قاسم الشباب للإقبال على العمل التطوعي والمشاركة بفعالية في كل الفعاليات والأنشطة، مؤكداً في الوقت ذاته، وجود صعوبات جمة تحد من انطلاق الشباب على هذا الصعيد ، تبدأ من الأسرة نفسها.

وتحدث عبد الفتاح الكم، مدير وزارة الثقافة في طولكرم عن أهمية المشاركة المجتمعية بالنسبة إلى الشباب على الصعيد النفسي، موضحاً أن المشاركة المجتمعية التي تقود إلى تحقيق الذات والتعبير عن النفس، تعتبر عاملاً مهماً من عوامل الصحة النفسية.

ونوه الكم إلى عوامل تدني المشاركة المجتمعية للشباب، مثل الاحتلال وما يمارسه من أعمال عنف وإرهاب متواصل أدت إلى حالة من عدم الاستقرار السياسي والمجتمعي، الأمر الذي قاد إلى تراجع دور الشباب في المجتمع وأنشطته، مشيراً في الوقت ذاته، إلى إسهامات الوزارة وبعض المؤسسات المحلية في هذا الجانب، بسبب تلمسها لاحتياجات الشباب الحقيقية.