السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة العشرات بحالات اختناق نتيجة قمع قوات الاحتلال لمسيرة سلمية في نعلين

نشر بتاريخ: 17/08/2008 ( آخر تحديث: 17/08/2008 الساعة: 19:19 )
رام الله -معا- اصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق، بعد ان قمعت قوات الاحتلال مسيرة سلمية، انطلقت من وسط بلدة نعلين، بدعوة من لجنة نعلين لمقاومة الجدار .

وانطلقت المسيرة باتجاه اعمال الحفريات الاسرائيلية، في ثلاثة اتجاهات، القسم الأول نحو الجرافات بشكل مباشر، والثاني اشتبك مع قوات الجيش المنتشرة بين أراضي البلدة، والتي تهدف إلى منع وصول المسيرة للجرافات، والجزء الثالث الذي أغلق الشوارع التي فتحتها قوات الاحتلال لبناء الجدار العازل بالحجارة والإطارات وكان الهدف من المسيرة تعطيل عمل الجرافات، وتأخير عودتها للضغط على الشركة وإيقاع الخسائر لأصحاب الشركة.

وتحولت المسيرة في الاتجاهات المختلفة في المنطقة الجنوبية لمواجهات واشتباكات بين قوات حرس الحدود والجيش مع شبان البلدة أصيب خلالها العشرات بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز.

ومن الجدير ذكره أن المسيرات المسائية في نعلين تحولت إلى ظاهرة، حيث بالأمس أحرق أكثر من 50 من إطارات السيارات الكبيرة، في موقع الجدار وبالقرب من مستوطنة "الحشمونئيم" في إطار الرد الشعبي على إطلاق قنابل الغاز يوم الجمعة على بيوت أهالي البلدة وقمع صلاة الجمعة بإطلاق عشرات قنابل الغاز دفعة واحدة.