الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع المبادرة الطلابي في بيت لحم يقيم مهرجانا لتكريم الطلبة الناجحين بالثانوية العامة

نشر بتاريخ: 17/08/2008 ( آخر تحديث: 17/08/2008 الساعة: 21:00 )
بيت لحم -معا- اقام تجمع المبادرة الطلابي في بيت لحم مهرجانا حاشدا لتكريم الطلبة الناجحين بالثانوية العامة لعام 2008 , بمشاركة الدكتور مصطفى البرغوثي امين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية، وحشد كبير من اهالي الطلبة الخريجين واعضاء واصدقاء التجمع المبادرة الطلابي .

وتخلل الحفل فقرات فنية شارك فيها فرقة تجمع المبادرة الطلابي ( فرقة حيدر عبد الشافي ) للفلكلور الشعبي, وفرقة الراب خاصة بالتجمع وفقرات غنائية بصوت اثير عوينة مرافقا معها بالادوات الموسيقية كل من :- احمد هماش ورائد عوينة .

كما تخلل الحفل كلمات شارك فيها سكرتير المبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور محمد عودة هنأ فيها جموع الطلبة الخريجين، متمنيا لهم دوام التقدم , وكما تحدث محمد بشير باسم تجمع المبادرة الطلابي ودعا جموع الحاضرين لدعم تجمع المبادرة الطلابي في حملته من اجل اقرار قانون صندوق اقراض الطالب الوطني , وكما شارك كل من تجمع المعلمين المبادرين في كلمة القاها الاستاذ احمد العزة اشار فيها عن اهمية المنهاج الفلسطيني الجديد واهمية هذا المنهاج لكيان الشعب الفلسطيني .

بدورهم شكر الطلاب الخريجين عبر كلمة لهم القاها الطالب وسام العيسة، صبر الاهالي والمعلمين على مدار السنة الدراسية كما خص بالشكر تجمع المبادرة الطلابي على الدور الذي لعبه التجمع في خدمة الحركة الطلابية .

وفي نهاية الحفل تحدث امين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور النائب مصطفى البرغوثي نعى فيها شاعرنا الفلسطيني الكبير محمود درويش , وكما تحدث عن صندوق الطالب الوطني وضرورة اقراره من قبل السلطة التنفيذية واهميته في حل مشكلة 130 الف طالب فلسطيني في الجامعات والمعاهد .

واشار الى الوضع السياسي التي تمر بها القضية الفلسطينية وخاصة التعنت الاسرائيلي , ودعا في نهاية الحفل الى الوحدة الوطنية وضرورة الالتفاف حول المصلحة الوطنية العليا .