السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال حفل تكريم بنابلس- ماجدة المصري تدعو الحركة الطلابية لتوحيد الجهود لاستعاده الوحدة وانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 18/08/2008 ( آخر تحديث: 18/08/2008 الساعة: 01:05 )
نابلس -معا- إقامت كتلة الوحدة الطلابية في جامعة النجاح الوطنية، بالتعاون مع إتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" حفل تكريم للناجحين في الثانوية العامة من أعضاء الكتلة و أصدقائهم في محافظة نابلس، بحضور ماجده المصري عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، مسؤولة الجبهة في المحافظة ، ومحمد سلامه عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، وسكرتير إتحاد الشباب الديمقراطي في الضفة، وعدد من قيادة و كوادر الجبهة و إتحاد الشباب و كتلة الوحدة الطلابية في محافظة نابلس و حشد من ذوي الطلبة الناجحين .

وهنأت ماجده المصري الطلبة بالنجاح، مؤكدة على أن الشعب الفلسطيني ومؤسساته التعليمية، والوطنية، نجح في تحدي سياسات الإحتلال الرامية إلى تجهيل أبناء شعبنا ، و لم يسمح بالمساس بالعملية التعليمية في جميع مراحلها معتبرة ذلك ثروة من ثروات المجتمع الفلسطيني.

ودعت الحركة الطلابية في الجامعات والمعاهد المتوسطه إلى أخذ دورها الريادي للضغط من أجل استعادة الوحدة الوطنية، و إنهاء الإنقسام الذي بات يشكل خطرًا مدمرًا للقضية الفلسطينية ، والشروع بتقديم نماذج الوحدة داخل أسوار الجامعات و مواقع الدراسة .

كما طالب محمد سلامة بتوحيد الجهود الطلابية في التصدي لرفع الإقساط الجامعية ، والعمل من أجل دعم صندوق الطالب الفقير، وإنشاء جامعات حكومية لضمان توفير فرص تعليم للفقراء من الطلبه .

و هنأ بلال حمادنه عضو قيادة كتلة الوحدة الطلابية في جامعة النجاح الطلبة الناجحين مؤكدًا أن كتلة الوحدة الطلابية التي رفعت دومًا شعار مجلس طلبة لكل الطلبة ، ودعت إلى حق فقراء شعبنا في التعليم.

وتحدث في الحفل أيمن الرزة بإسم الطلبة الناجحين مقدمًا التقدير لكتلة الوحدة و إتحاد الشباب والتقدير للهيئة التعليمية في محافظة نابلس، مؤكدًا على حرص الطلبة على مواصلة التعليم و العمل من أجل بناء الدولة الفلسطينية المستقله، متطلعين إلى مستقبل مشرق لجيلهم و للأجيال القادمة .

هذا وتخلل الحفل فقرات فنية كما تم تقديم دروع و هدايا رمزية تكريمية للطلبة الناجحين .