الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"في البروفة الاخيرة لهما قبل انطلاق الدوري" "الثقافي الكرمي تخطى ضيفه مركز بلاطة بشق الانفس"

نشر بتاريخ: 18/08/2008 ( آخر تحديث: 18/08/2008 الساعة: 13:48 )
بيت لحم - معا - محمد عراقي: حقق فريق ثقافي طولكرم فوزا معنويا على ضيفه مركز شباب بلاطة بهدفين مقابل هدف في المباراة الودية التي جرت على ملعب الشهيد جمال غانم بطولكرم في البروفة الأخيرة للفريقين قبل انطلاق منافسات الدوري العام الممتاز الخميس المقبل.
وللمباراة الثانية على التوالي يمنح اللاعب الواعد والموهوب رضا الدعمه"17 عاما" الثقافي الفوز فقبل أسبوع سجل هدف الفوز في مرمى الأمعري وفي هذه المباراة خطف هدف الفوز أمام بلاطة.
وجاءت المباراة مفيدة للطرفين وأشرك الثقافي عدد كبير من لاعبيه الشباب حيث غاب عنه كل من: سامر شاهين وأحمد الصوصة ومعاذ مصطفى للاصابة وكمال أبو التوم وأحمد سويدان.
تفاصيل اللقاء:
بداية المباراة لم تكن كمجرياتها حيث بدأ الثقافي بقوة ونشاط هجومي ولم يعط الفرصة لمنافسه بالتقاط الأنفاس بل بادر باحراز الهدف الأول في الدقيقة الاولى بقدم اللاعب الشاب سالم دروبي الذي انطلق بالكرة واخترق الدفاع البلاطي وسدد كرة أرضية من 20 ياردة أفلتت من يدي الحارس سائد أبو سليم بغرابة لتسكن مرماه معلنة الهدف الاول للثقافي الذي واصل أفضليته في الدقائق الاولى فسدد علي فحماوي كرة قوية أخطأت مرمى بلاطة بسنتيمترات, وعلى عكس مجريات اللعب جاء هدف التعادل لبلاطة في الدقيقة العاشرة أثر خطأ في دفاع الثقافي استغله المهاجم حسام النبهاني الذي انفرد بالمرمى الكرمي وسدد كرة زاحفة لحظة خروج الحارس معدلا النتيجة.
بعد الهدف تحرر لاعبو بلاطة من البداية المهزوزة لهم وتحركوا بشكل أفضل معتمدين على:وسيم عقاب,أحمد الحويطي, محمد سليمان عيسى في الوسط وأمامهم النبهاني وابراهيم أبو رويس.
واتيحت عدة فرص محققة لبلاطة فانفرد النبهاني بالمرمى لكن كرته أخرجها الحارس الكرمي جمال أبو سفاقة, تبعه انفراد آخر لابراهيم أبو رويس الذي تلقى تمريرة الحويطي ودحرج كرة كادت تسكن الشباك لولا تدخل المدافع الكرمي نضال عالية الذي أخرجها قبل أن تجتاز خط المرمى وانعكس اهتزاز الأداء الكرمي على الخط الخلفي الذي بدا مخترقا أمام لاعبي بلاطة الذين اعتمدوا على ارسال الكرات الطولية الأمامية في عمق الدفاع.
ورغم محاولات مهند عمر وأبو شنب والطبال وسالم دروبي في وسط الثقافي وأمامهم علي فحماوي ومحمود بديع الذي لعب لأول مرة بقميص الفريق الأول واستبدل بعد نصف ساعة بزميله الشاب حسيب العلي الا أن أداء الثقافي عابه سوء التمرير وكثرة الكرات المقطوعة وعدم التركيز في بناء الهجمات وتفعيل الأطراف.
أجرى الثقافي تغييرين في مطلع الشوط الثاني لتنشيط هجومه بنزول المهاجم المخضرم مأمون رجب والواعد رضا الدعمة وأخذ اللعب في مطلع هذا الشوط جانب الهدوء من الفريقين وانحصر لفترة في منتصف الملعب , المحاولة الخطرة الاولى كانت للثقافي من اختراق ناجح لرضا الدعمة لدفاع بلاطة لكن كرته القوية أنقذها الحارس أبو سليم بصعوبة.
عند انتصاف الشوط دفع الثقافي بالمهاجم محمد أبو كشك وثائر فحماوي مكان مهند والعلي لتنشيط الوسط, وكاد الثقافي يسجل من عرضية متقنة للدعمة وصلت لمأمون رجب الذي استلمها وسدد كرة قوية ردتها العارضة واتسم اللعب بالرجولة الممزوج بالخشونة أحيانا وتحسن أداء الثقافي عن الشوط الأول وتكافأ اللعب في النصف ساعة الاولى وبذل لاعبو الفريقين مجهودا كبيرا ومن احدى هجمات بلاطة السريعة ومن عرضية للنشط وسيم عقاب كادت رأسية أمير مزيون أن تسكن المرمى لكنها كانت غير مركزة.
وردت عارضة بلاطة كرة أخرى للثقافي من قدم ثائر فحماوي وشهدت الدقائق العشر الأخيرة نشاطا هجوميا ملحوظا للثقافي الذي اعتمد على أبو كشك وأبو شنب وثائروعلي فحماوي والدعمة ومأمون رجب وسط انكفاء لاعبي بلاطة للخلف واعتمادهم على المرتدات السريعة وتحمل دفاع بلاطة بقيادة بهاء البدرساوي ومحمد أبو رويس عبء الهجمات الكرمية وفي الدقيقة الأخيرة خطف الثقافي الفوز عندما نفذ علي فحماوي كرة ثابته فأحدثت كرته دربكة في صندوق جزاء بلاطة استغلها رضا الدعمة وأرسل كرة زاحفة في الشباك.
حكم اللقاء: وجيه عابد وساعده معاذ أبو ظريفة وغسان قوزح.