السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى الطلبة يعقد جلستين برلمانيتين ضمن مشروع البرلمان الشبابي 2008

نشر بتاريخ: 18/08/2008 ( آخر تحديث: 18/08/2008 الساعة: 14:02 )
بيت لحم -معا- عقد ملتقى الطلبة جلستين برلمانيتين ضمن مشروع البرلمان الشبابي والممول من البيت الالماني"ded" في قاعة بلدية بيت لحم.

وناقشت مسودات قانون التمييز والمفاوضات، حيث قدمت مجموعة الولجة مسودة قانون التمييز المقترحة في الجزء الاول من اللقاء.

وقدمت مجموعة الدهيشة مسودة قانون المفاوضات المقترحة في الجزء الثاني من اللقاء, وذلك امام البرلمانيين الشباب الحضور والذين وصل عددهم الى اكثر من سبعين شاب وفتاة ليتم مناقشتها والتصويت عليها لاقرار القانون بالصورة النهائية التي سيعمل ملتقى الطلبة وبالتعاون مع البرلمانيين الشباب على ايصالها الى صناع القرار والى المجلس التشريعي في نهاية المشروع، الذي يهدف الى العمل مع مجموعات شبابية لمناقشة وتعديل بعض القوانين الفلسطينية التي تؤثر على الحياة اليومية للشباب بشكل مباشر او غير مباشر والتي تتعلق في قانون التمييز، المفاوضات، المشاريع الصغيرة، حماية المستهلك.

ويعمل الملتقى على توفير عدد من الاشخاص المتخصصين قانونيا او سياسيا او مهنيا للتواصل مع الشباب البرلمانيين وحتى يتسنى لهم الاستفادة من خبراتهم الكبيرة في هذه المجالات.

وفي نهاية الجلسة خلص البرلمانيون الشباب الى اعتماد بعض الامور منها الغاء كافة اشكال التمييز في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية، ووضع عقوبات على كل شخص يثبت انه مارس اي نوع من انواع التمييز او حرض عليها او خبأها.

وفيما يتعلق بالمفاوضات فحدد البرلمانيون الشباب انه يجب ان تكون المرجعية في المفاوضات الى الرئيس والمجلس التشريعي وانه لا يجوز التنازل عن اي شيء دون الرجوع لهم، ووضعوا بعض العقوبات على المفاوض الذي لا يلتزم بذلك قد تصل الى الحبس مدى الحياة.