الخميس: 27/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يستقبل وفدا ايطاليا ومدير عام ضريبة الاملاك

نشر بتاريخ: 18/08/2008 ( آخر تحديث: 18/08/2008 الساعة: 15:20 )
جنين- معا- إستقبل محافظ جنين قدوره موسى اليوم في قاعة المحافظة وفدا تضامنيا إيطاليا من مقاطعة فيرونا، وعدد من المدن الإيطالية للتعرف عن قرب على الأوضاع العامة للشعب الفلسطيني.

وضم الوفد ممثل محافظة فيرونا وعدة فعاليات ومؤسسات مختلفة وقام بتنظيم الزيارة مجموعة ( كونفرونتي ) في إيطاليا .

واكد المحافظ على مساعي الحكومة الإيطالية في تحقيق السلام العادل وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة, مشيرا إلى هذه الزيارات التي تزرع الأمل للشعب الفلسطيني, مشيدا بالعلاقات الثنائية التي تكرست في إقامة علاقات توأمة بين محافظة جنين ومقاطعات إيطالية في مجالات متنوعة, منوها ان فلسطين وإيطاليا تشتركان معا في حوض البحر الأبيض المتوسط.

وفي نفس السياق قدم موسى شرحا عن اوضاع المحافظة وقال ان محافظة جنين تعد أفضل المحافظات من الناحية الأمنية بعد تنفيذ الحملة الأمنية من قبل قوات الأمن العام حيث تم بسط سيادة القانون والنظام إلى جانب تقديمه معلومات متعلقة بالنمو الديمغرافي والتقسيم الجغرافي للمحافظة وطبيعتها الزراعية المتنوعة.

وفي جانب آخر أكد موسى تمسك الشعب الفلسطيني بقضايا السلام وقرارات الشرعية الدولية.

ومن جهته قدم الدكتور باولو فيراري ممثل محافظة فيرونا تحيات فعاليات المحافظة الرسمية والشعبية وقال:" أحمل لكم ما يشكل رمزا لهذا الشكر لمحافظة جنين وأهلها وكنا محظوظين ان نستقبل أطفال فلسطين وأطفال من دول أخرى وكان مؤثرا جدا أن الأطفال إستطاعوا التواصل مع بعضهم باحثين عن تعزيز السلام والحوار البناء والخروج برؤية عبر تبني وثيقة الأطفال حول السلام وإرسالها إلى هيئة الأمم المتحدة .

وأكد فيراري أن الزيارة هي لقاء أمل ونظرة نحو المستقبل من خلال الإعتماد على القيم والتضامن وتعزيز علاقة التعاون البناء لتحقيق الأهداف المشتركة .

كما تحدث لويجي ساندرا الناطق بإسم الوفد أن الهدف من اللقاء التعرف على الوضع الحالي في فلسطين حيث سبق للوفد أن زار محافظة جنين خلال العامين الماضيين.

وقال لويجي أننا مدركين تعقد وتشابك الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتأثيرنا الضئيل على المساهمة في تعزيز الحوار بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي ونحن لانملك مفتاح الحل في الوقت الراهن.


ومن ناحية اخرى بحث المحافظ موضوع المكلفين بدفع بضريبة الاملاك من المحافظة خلال اجتماع عقد في المحافظة ترأسه محمود نوفل مدير عام ضريبة الاملاك بحضور مدير ضريبه املاك جنين جمال دراغمه وسامر مناع مدير دائرة التخمين ومؤيد دويكات مدير التحققات.

واشار المحافظ الى الوضع الاقتصاد الصعب الذي تمر به المحافظة منذ حوالي ثمان سنوات وارتفاع نسبة الركود وانتشار البطالة بين فئة القادرين على العمل مما يعني ضرورة ان يكون للمكلفين من محافظة جنين بالضريبة تعاملا خاصا .

وقال نوفل أن الاجتماع بحث موضوع ضريبة الدخل والخروج برؤية واضحة في ان جبايتها ستكون ضمن اطار واضح ومحدد من العدالة بما يتلائم واوضاع المكلفين، حيث تم الايعاز للجنة تحديد ضريبة الاملاك في المحافظة الالتزام بكافة المعايير التي تضمن المساواة وتحقيق العدالة المجتمعية.