السبت: 29/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير عام شرطة أريحا لـ"معا": أكثر من ربع مليون مواطن غادروا إلى الأردن في الشهور السبعة من العام الحالي

نشر بتاريخ: 18/08/2008 ( آخر تحديث: 18/08/2008 الساعة: 15:28 )
اريحا- معا- أكد العقيد رشيد حمدان مدير عام شرطة محافظة أريحا والأغوار لـ"معا" ان كافة أفراد وطواقم الشرطة يعملون على مدار الساعة وبجهد مضاعف لتوفير الخدمة للمواطن وتسهيل سفرة عبر الاستراحة للأراضي الأردنية.

ونوه العقيد حمدان ان مختلف الطواقم المدنية تعمل باجر إضافي وحوافز مختلفة نظير العمل الإضافي الذي يقدمه باستثناء رجال الشرطة الذين لا يتقاضوا إلا رواتبهم الرسمية مما يؤكد حرصهم على تأدية واجبهم بهمة عالية وتفان وانضباط كبيرين .

وحول الأنباء التي تحدثت عن اكتشاف جسم مشبوة داخل الاستراحة ظهر أمس وأدى إلى تأخير سفر المواطنين، نفى العقيد حمدان دقة ما أشيع موضحا ان عملية التأخير جاءت من الطرف الإسرائيلي بسبب الإجراءات الأمنية التي نفذت داخل معبر الكرامة من جهة المواطنين القادمين من الأراضي الأردنية.

واضاف ان رجال الأمن الاسرائيليين داخل المعبر قد تشككوا من جسم معدني يعود لإحدى المواطنات القادمات والذي تبين لاحقا أنة أنبوبة غاز من الحجم الصغير هو ما أدى إلى تأخير دخول خمسة عشر حافلة كانت تقل المواطنين القادمين من الأردن إلى الأراضي الفلسطينية.

وأشار العقيد حمدان إلى ان الشهور السبعة من العام الحالي شهدت مغادرة 260516 مواطن من فلسطين إلى الأردن والدول العربية بقصد الزيارة والعمل والتعلم والعلاج أو بمهمات رسمية مقابل 197130 مواطن عادوا في نفس الفترة حتى السابع عشر من الشهر الحالي، متوقعا ان أعداد المواطنين القادمين ستزداد خلال الأيام القادمة لقرب الموسم الدراسي .