السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية ارامكس فوزان صعبان لتيرسنطة بيت حنينا وارثوذكسي رام الله على العمل وحطين في بطولة الشهداء السلوية الـ 28

نشر بتاريخ: 18/08/2008 ( آخر تحديث: 18/08/2008 الساعة: 17:39 )
بيت لحم - معا - الناطق الاعلامي للبطولة بسام ابو عرة - فوزان صعبان حققاهما فريقا تيرسنطة بيت حنينا وارثوذكسي رام الله على العمل التلحمي وحطين النابلسي امس الاول في اليوم الثالث لبطولة الشهداء السلوية الـ 28 "الى ان نعود" المنظمة من قبل سرية رام الله على ملاعبها برعاية شركة ارامكس للنقل السريع.
وحفلت مباراتا العمل وترسنطة وارثوذكسي رام الله وحطين بالاثارة والندية على طول زمن المباراتين لتقارب المستوى الفني والمهاري بين الفرق الاربعة.

وجاءت مباراة حطين وارثوذكسي رام الله الاقوى حتى الان وكانت الاولى التي تنتهي في وقتها الاصلي بالتعادل قبل ان ينهيها الارثوذكسي لمصلحته في الثواني الاخيرة من الوقت الاضافي وظهر في المباراتين اكثر من نجم واكثر من مسجل للنقاط والى تفاصيل المباراتين:

تيرسنطا بيت حنينا 80 والعمل الكاثوليكي 74

قاد اللاعب بيتر قندلفت فريقه ترسنطة بيت حنينا لفوز مهم وصعب على العمل الكاثوليكي التلحمي بتسجيله 24 نقطة ومساعدته في متابعة العديد من النقاط ولمه الكرات من تحت السلة فيما كان زميله رفيق نصر الله العقل المدبر لهذا الفوز من خلال توجيهاته لزملاءه في الملعب وتألقه في الدفاع ولم الكرات وكذلك فعل موريس سليمان ومكسيم زغلول وطوني ابو علي وداود حليمي وادوا مباراة ندية وقوية وقلبوا تأخرهم في الربع الاول الى فوز في المباراة

وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات المباراة حيث تقدم فريق العمل بالربع الاول والربع الرابع وتقدم فريق تيرسنطة في الربعين الثاني والثالث.
ولم ينفع تسجيل شادي مهنا 26 نقطة وايفان كوسا 22 نقطة العمل للفوز باللقاء الذي كان الفوز بين ايديهم، لكن التسرع في الهجمات وعدم التركيز في بعض الاحيان وعدم اغلاق المنطقة الدفاعية بشكل محكم ادى الى الخسارة،
ورغم محاولة المدرب القدير باسل معايعة اعادة البوصلة الى لاعبيه بركات جقمان وفادي حزبون وميشيل كوسا وفراس فريج وياسر ديريه الذين قدموا مباراة قوية وتبادلوا السيطرة على اللقاء مع بيت حنينا لكن الدقائق الاخيرة لم تنفع تقدم العمل بالنقاط للفارق الكبير نسبيا الذي سجله لاعبو بيت حنينا ليفوز فريق تيرسنطة بيت حنينا على العمل بفارق ست نقاط وبواقع 80 نقطة مقابل 74.
وجاءت الارباع كما يلي: الربع الاولع 22 للعمل مقابل 13 لبيت حنينا والربع الثاني 26 لبيت حنينا مقابل 14 للعمل، والربع الثالث 24 لبيت حنينا مقابل 13 للعمل والربع الرابع 25 للعمل مقابل 17 لبيت حنينا.
لعب فريق العمل بلاعبيه الناشئين، وكان اكثر المسجلين من بيت حنينا بيتر قندلفت وسجل 24 نقطة وكل من رفيق نصر الله وموريس سليمان لكل منهما 15 نقطة.
فيما كان اكثر المسجلين من العمل شادي مهنا وسجل 26 نقطة وايفان كوسا 22 نقطة.

حكم اللقاء مفيد عبد الله وسامح المصري وسيمون بحبح وعلى الطاولة ناصر البدرساوي 24 ثانية ورباح رباح مسجل وبسام ابو ثابت وعنان دراغمة ومفلح عقل وابراهيم عثمان.


ارثوذكسي رام الله 88 وحطين النابلسي 85

انتهت هذه المباراة بالتعادل في وقتها الاصلي وجاءت ندية وقوية ولعب الفريقان فيها بجدية وروح قتالية كبيرة ورجولة، حتى كانت نقطة بنقطة حتى تساوى افضل اللاعبين في الفريقين بتسجيل النقاط فقد سجل شادي التكروري لحطين 31 نقطة وسجل ميشيل خياط للارثوذكسي 31 نقطة.

وقدم الفريقان عرضا قويا هو الافضل حتى الان لتقارب المستوى الفني بينهما وحال كل فريق كسب كل ثانية لمصلحته فتقدم الارثوذكسي بالربع الاول 23 نقطة مقابل 17 بفضل تألق احمد ديب وميشيل خياط وغسان عليان ورمزي المصو وتحت السلة بريان "فارع الطول"
فيما تألق صانع الالعاب احمد امين وكان مقاتلا في الملعب رغم قصر قامته الا انه فعله كبير، وحاول المدرب نادر مرتا مدرب الارثوذكسي دفع لاعبيه للعب على الاطراف واغلاق المنطقة الخلفية والتركيز على بريان وميشيل خياط لطول قامتهما تحت السلة والدخول بقوة عن طريق غسان عليان واحمد ديب لتسجيل النقاط، فنجح مرات وفشل اخرى.
فيما قدم لاعبو حطين مباراة قمة بالاداء الرجولي ولا يستحقوا الهزيمة، فقد لعبوا منذ صافرة الحكم وحتى نهاية الوقت الاضافي بنفس المستوى الفني والبدني والقتالي وتألقوا كثيرا في اللقاء ولعبوا بروح الفريق الواحد
حيث لا نستطيع تميز لاعب عن اخر باستثناء المتألق شادي التكروري الذي سجل اعلى نسبة من الثلاثيات حتى الان فيما برز ايضا دفاعا وهجوما ولم الكرات اسعد عفوري وايسر عتمة وهيثم قنعير ومحمد الحلو وسعد دروزة واستطاعوا اعادة المباراة لمصلحتهم بعدما كانت في طريقها الى ارثوذكسي رام الله
وقدموا واحدة من مبارياتهم القوية ولعبوا رجلا لرجل وضغطوا على حامل الكرة وتقدموا على الارثوذكسي اكثر من مرة في فترات الاشواط الاربعة، لتأتي ساعة الحسم ويتبادل الفريقان السيطرة والتقدم حتى الثانية الاخيرة لتنتهي المباراة في وقتها الاصلي بالتعادل 80-80 وليضاف خمس دقائق استطاع فريق ارثوذكسي رام الله حسمها 88 نقطة مقابل 85 وجاءت الارباع كما يلي:
الربع الاول 17-23 لصالح الارثوذكسي والربع الثاني 17-23 لصالح حطين والثالث 19-23 لصالح ارثوذكسي رام الله والرابع 21 لصالح حطين مقابل 17 لصالح ارثوذكسي رام الله. - من مظاهر الصدف في هذا اللقاء ان الربع الاول والثاني انتهيا بنفس النتيجة 17-23 لكن كل ربع لفريق والربع الثالث ايضا تقدم الارثوذكسي بـ 23 نقطة.
اكثر المسجلين في المباراة ميشيل خياط من ارثوذكسي رام الله وسجل 31 نقطة واحمد ديب وسجل 29 نقطة وبريان وسجل 13 نقطة،
اما من حطين فكان شادي التكروري الاول وسجل 31 نقطة وسعد دروزة 15 نقطة ومحمد الحلو 14 نقطة.

حكم اللقاء مفلح عقل وبسام ابو ثابت وعنان دراغمة وعلى الطاولة ناصر البدرساوي ورباح رباح وسيمون بحبح وابراهيم عثمان وسامح المصري.

شذرات من البطولة
- غاب عن ارثوذكسي رام الله وحطين اللاعبان المميزان محمد وعمر عبد ربه بعدما وصلا الى المطار فتم ترحيلهما فورا الى اميركا.
- غسان حبش لاعب السرية هو اللاعب الوحيد الذي بلعب بالبطولة ويعمل طبيب اسنان حيث تخرج من جامعة القدس ابو ديس.
- خرج 4 لاعبين من حطين بالاخطاء الخمسة وهم سعد دروزة وايسر عتمة وهيثم قنعير وشادي التكروري.
- لليوم الثالث على التوالي لم نر اي طاقم طبي متواجد في صالة المباريات مع العلم ان هناك اكثر من اصابة من اللاعبين.
- لجنة الاحصاء تقوم بواجبها على اكمل وجه وتسجل كل شاردة وواردة في المباريات وتعطي النتائج اولا باول للمتابعين كما تقوم المشرفة على هذه اللجنة تمارا عورتاني بنشر جميع الاحصائيات والنتائج على الموقع: http://www.frg.wirispaces.com. - حضر لقاء الارثوذكسي وحطين الوكيل المساعد في الشؤون المدنية د. هاني الحصري رئيس نادي الارثوذكسي رام الله.
- تعتبر مباراة حطين وارثوذكسي رام الله الافضل حتى الان لتقارب مستوى الفريقين.
مباريات الغد "الثلاثاء"
مبارتان تجمع
الاولى تراسنطا بيت حنينا وارثوذكسي رام الله والساعة السادسة
والثانية العمل وحطين الساعة السابعة والنصف.