السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرون دراجا من محافظة قلقيلية يجوبون الوطن

نشر بتاريخ: 18/08/2008 ( آخر تحديث: 18/08/2008 الساعة: 19:24 )
قلقيلية - معا - انطلق في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم الاثنين الموافق 18/8/2008 من أمام مقر محافظة قلقيلية عشرون دراجا يجوبون محافظات الجنوب والوسط ( رام الله ، بيت لحم ، الخليل ، أريحا ) وذلك في نشاط رعته ودعمته حركة فتح إقليم قلقيلية بالتعاون مع جمعية نادي الأسير في المحافظة.

وجاءت فكرة هذه الرحلة وهي الثانية التي يقوم بها هؤلاء الدراجون لحمل رسالة المعاناة التي يعيشها سكان المحافظة جَراء جدار الضم والتوسع والحواجز المتمترسة في شتى أرجاء المحافظة وفي مسعى منهم إلى لفت نظر الإعلام المحلي والدولي إلى هذه المعاناة .

يذكر أن الدراجون سينطلقون من أمام مقر المحافظة في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء الاثنين باتجاه مدينة رام الله التي من المتوقع أن يصلوا إليها غدا الثلاثاء حيث سيلتقون صباحا دولة رئيس الوزراء ووزيرة الشباب والرياضة وفخامة رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية الأخ أبو مازن في الساعة الواحدة ظهرا من يوم الثلاثاء 19/8/2008 ومن ثم يزور الفريق ضريح الشهيد أبو عمار ويضعون إكليلا من الزهور عليه .

ثم تستمر الرحلة باتجاه بيت لحم والخليل و العودة حتى أريحا حيث يلتقون محافظي المحافظات التي يزورونها إضافة إلى زيارة المعالم التاريخية والأثرية والدينية فيها.

وستكون نهاية الرحلة في مدينة رام الله حيث ستنظم وزارة الشباب والرياضة حفلا ختاميا لتكريم الفريق ثم العودة إلى قلقيلية في يوم الثلاثاء 28/6/2008 الساعة الثامنة مساء.

يرافق الفريق كل من خالد طه مدير مكتب التشريعي منسقا و فيصل شريم من جمعية نادي الأسير ومصور ومتطوعون من الدفاع المدني والهلال الأحمر وجمعية نادي الأسير .

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة ستتولى تنسيق اللقاءات مع المسئولين وتنسيق المبيت لأعضاء الفريق في المحافظات المزورة . ويشرف على المشروع لجنة مكونة من مديرية الشباب والرياضة/قلقيلية وحركة فتح / إقليم قلقيلية ونادي الأسير / قلقيلية ونادي قلقيلية الأهلي.