الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"جوال" تخفض وتوحد أسعار المكالمات لجميع مشتركيها أثناء تجوالهم على الشبكات الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 18/08/2008 ( آخر تحديث: 18/08/2008 الساعة: 23:49 )
رام الله - معا - قامت شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية "جوال"، إحدى شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية، بتخفيض وتوحيد أسعار المكالمات لجميع مشتركيها أثناء تجوالهم على جميع الشبكات الإسرائيلية، وذلك حرصا منها على أن يتواصل المشترك مع أهله وأصدقائه حتى وإن كان في المناطق التي لا تتوفر فيها تغطية جوال لأسباب سياسية صادرة من قبل السلطات الإسرائيلية.

وأفاد مدير عام شركة "جوال" السيد عمار العكر بأن نسبة التخفيض تصل إلى 40% حيث أصبح بإمكان جميع مشتركي الفاتورة خلال تجوالهم على الشبكات الإسرائيلة الاتصال على أي جوال بسعر 0.69 شيكل للدقيقة غير شامل ضريبة القيمة المضافة. أما الاتصال على أي جهة محلية أخرى أصبح 0.95 شيكل للدقيقة غير شاملة ضريبة القيمة المضافة، وأيضـاً تم التخفيض على سعر استقبال المكالمات خلال التجوال على الشبكات الإسرائيلة ليصبح 0.43 شيكل غير شامل ضريبة القيمة المضافة .

وحول هذه الأسعار قال: "تأتي هذه الأسعار بعد الأخذ بعين الاعتبار تكلفة الربط البيني والتجوال التي تتحملها جوال من قبل الشركات الإسرائيلية مقابل توفير هذه الخدمة لمشتركيها".

أما بالنسبة لمشتركي الدفع المسبق، فأوضح العكر بأنه تم تخفيض سعر استقبال المكالمات ليصبح 0.59 شيكل شامل ضريبة القيمة المضافة، كما صرّح العكر بأنه يجري العمل حاليا على توفير خدمة إجراء المكالمات لمشتركي الدفع المسبق خلال تجوالهم على شبكتي سلكوم وأورانج والتي من المتوقع الانتهاء من العمل عليها في الأسابيع القليلة القادمة.

ونوه العكر بأن "جوال" تقدم لجميع المشتركين خدمة تمكّنهم من استقبال رسالة قصيرة لتعلمهم بمغادرتهم شبكة "جوال" حال تجوالهم على شبكة سيلكوم أو أورنج، وذلك من باب تحكّم أفضل برصيدهم، علما بأن الخدمة مجانية، ويمكن إلغاءها بالاتصال على مركز الاستعلامات 111.

وأكد العكر قائلا:" تأتي هذه المبادرة من شركة جوال من منطلق حرصها على تخفيض الأسعار لمشتركيها ، وسعيها الدائم إلى إرضاءهم بأفضل الأسعار بالتوازي مع تقديمها أجود البرامج والخدمات والعروض".

وأضاف: "رغم أن الشركات الإسرائيلية تعمل بشكل غير شرعي في الأراضي الفلسطينية، لكننا في الظرف الراهن لا يمكننا إلا مساعدة مشتركنا العزيز في تقديم أفضل الأسعار حتى ولو كانت أثناء استخدامه الشبكات الإسرائيلية، فنحن ما نطمح له أولا وأخيرا هو مصلحة مشتركنا الفلسطيني".