السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية ترفض الخطة الأمنية التي أعدتها اسرائيل وتحذر من الهبوط بالثوابت الفلسطينية

نشر بتاريخ: 19/08/2008 ( آخر تحديث: 19/08/2008 الساعة: 10:13 )
غزة- معا- عبّر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية جميل مزهر عن "رفض الجبهة للخطة الأمنية التي أعدتها اسرائيل وحددت فيها رؤيتها لمستقبل الدولة الفلسطينية الموعودة وكل الحلول الأمنية الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، وقطع الطريق على إقامة الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس، وضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين".

وحذر مزهر في تصريح صحفي "قيادة السلطة الفلسطينية والقيادة المتنفذة في منظمة التحرير الفلسطينية من الهبوط بالثوابت الفلسطينية، وعلى رأسها تقرير المصير والدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين وفق القرار 194".

كما طالب السلطة الفلسطينية "بعدم المراهنة على السراب والوهم الذي تشيعه الإدارة الأميركية التي أعطت الموافقة على هذه الخطة التي تفرغ الدولة الفلسطينية من مضمونها ومحتواها الوطني الذي يستند الى الثوابت".

وحذر من "كل الممارسات الهادفة الى خلط الأوراق والأولويات في ظل حال الانقسام الذي تعيشه الساحة الفلسطينية"، مشدداً على أن "الأولوية يجب أن تصب على إنهاء حال الانقسام واستعادة الوحدة واللحمة للشعب الفلسطيني لمواجهة كل المخاطر الهادفة إلى النيل من المشروع الوطني الفلسطيني".