الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية تكرم الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة بخان يونس

نشر بتاريخ: 19/08/2008 ( آخر تحديث: 19/08/2008 الساعة: 10:53 )
غزة- معا- أحيت الكتلة الإسلامية بمحافظة خانيونس أمس وعلى أرض ملعب نادي الأمل الرياضي بالمدينة مهرجانا حاشدا في ختام سلسلة مهرجاناتها التي حملت عنوان "لأجلك فلسطين بناء وانتماء" لتكريم الطلبة الأوائل في الثانوية.

وحضر المهرجان القيادي في حركة حماس والنائب في المجلس التشريعي الدكتور خليل الحية والنائب الدكتور يونس الأسطل ووزير التربية والتعليم الدكتور محمد عسقول إضافة إلى الأستاذ عاهد أبو العطا رئيس الكتلة الإسلامية وعدد من السادة النواب في المجلس التشريعي وأعضاء الهيئة الإدارية في الكتلة الإسلامية ولفيف من وجهاء مدينة خانيونس وحشد كبير من المواطنين.

وكرمت الكتلة خلال المهرجان الذي حضره حشد كبير من أهالي المدينة قرابة 330 طالب وطالبة من بينهم الطالبة أسماء أبو نمر الحاصلة على المركز الأول في الثانوية العامة على مستوى فلسطين .

وفي كلمة الكتلة الإسلامية بارك عضو الهيئة الإدارية فيها إبراهيم المصري للطلبة الأوائل تفوقهم ونجاحهم وتمنى لهم حياة دراسية موفقة, مستعرضا إنجازات الكتلة ونشاطاتها التي أبدعت في إخراجها على مدار العام الماضي وحاولت من خلالها خدمة الطالب الفلسطيني بكل ما إمكاناتها المادية والبشرية.

وشكر المصري الحكومة الفلسطينية ورئيس الوزراء إسماعيل هنية على قراراتها بخصوص اعتماد التعليم المجاني وعدم التأكيد على اللباس المدرسي بسبب الحصار والضائقة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه هنأ وزير التربية والتعليم المقال الدكتور محمد عسقول المتفوقين بنجاحهم وتفوقهم, واثنى على دور الكتلة الإسلامية في دعم الطالب الفلسطيني والمساهمة في الإرتقاء بالتعليم في فلسطين.

وشكر أيضا خلال كلمته كل من ساعد وشارك في إنجاح امتحانات هذا العام على الرغم من كل التحديات التي واجهة الحكومة وعلى الرغم من الحصار, داعيا مؤسسات التعليم العالي إلى تحسين أوضاعها والتعجيل في الإصلاح الإداري والأكاديمي والتواصل مع وزارة التربية والتعليم حول البرامج التعليمية والأكاديمية .

وحذر من قبول الطلبة في برامج غير معتمده من وزارة التربية والتعليم لدى بعض الجامعات وغير موافقة للأسس العلمية السليمة التي تضعها وزارة التربية والتعليم وطالب تلك الجامعات بضرورة العمل على الحصول على التراخيص اللازمة من وزارة التربية والتعليم وأنها تتحمل كافة النتائج القانونية والمادية والأخلاقية في حال عدم التزامها .

وقال عضو القيادة السياسية لحركة حماس الدكتور خليل الحية:" ليس من الغريب أن يكون وزير التربية والتعليم ووكيل الوزارة من مدينة خانيونس فهذه المدينة تظهر تفوقها وقدرتها على العطاء في كافة الميادين"

ومن ناحية أخرى ألقت الطالبة المتفوقة أسماء أبو نمر كلمة الطلبة المتفوقين شكرت فيها الحكومة الفلسطينية على الجهود التي بذلتها ومازالت تبذلها في سبيل إنجاح امتحانات الثانوية العامة وأوصلت الشكر إلى وزارة التربية والتعليم على اهتمامها بالطلبة كل في مكانه وشكرت الكتلة الإسلامية على هذا التكريم والتقدير للطلبة المفوقين .

ومن ثم انتهى المهرجان الذي تخلله العديد من الفقرات الإنشادية والثقافية؛ بتوزيع شهادات التقدير والهدايا على المتفوقين.