الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية ارامكس فوز صعب لارثوذكسي بيت جالا على اهلي القدس في بطولة الشهداء السلوية الـ 28 "الى ان نعود"

نشر بتاريخ: 19/08/2008 ( آخر تحديث: 19/08/2008 الساعة: 14:30 )
بيت لحم - معا - - الناطق الاعلامي للبطولة بسام ابو عرة - قاد ثلاثي ارثوذكسي بيت جالا رائد ابو رمان، شارلي قطان وكمال مكركر فريقهم للفوز على اهلي القدس بتسجيلهم 61 نقطة ضمن بطولة الشهداء السلوية الـ 28 "الى ان نعود" المنظمة من قبل فريق سرية رام الله الاولى على صالتها لليوم الرابع على التوالي برعاية شركة ارامكس للنقل السريع.
فيما لم ينفع اهلي القدس تسجيل مهدي عيد 23 نقطة لوحده في الخروج من اللقاء القوي منتصرا مع انه كان بمقدوره ذلك لو بقي الفريق على مستواه في الربع الاول من المباراة.

والى تفاصيل اللقاء

اللقاء الوحيد الذي جرى يوم الاثنين بعدما تم تأجيل مباراة عيبال ومعليا الى اشعار آخر. ارثوذكسي بيت جالا 86 اهلي القدس 78
وجاءت قوية من الفريقين منذ بدايتها حيث انتهى ربعها الاول بالتعادل ودفع مدرب ارثوذكسي بيت جالا ماهر مطر بلاعبي الخبرة والمهارة منذ البداية فلعب اكبر لاعب في البطولة تشارلي قطان صاحب اليد الذهبية والثلاثية والمتألق رائد ابو رمان والخلوق خليل حرب والمندفع كمال مكركر، ولعب جش هولي اللاعب الاجنبي الجديد مع الفريق لاعب ارتكاز ونجح كثيرا في موقعه وخاصة في لم الكرات من تحت السلة ونجح في الدفاع والهجوم
وكان نفس الحال لاسامة عبد ربه وحنا مخلوف وريمون زرينة، وركز لاعبو بيت جالا على الدفاع الضاغط واللعب السريع والدخول من تحت السلة والتسجيل من خارج القوس،
ولذلك نجحوا في التقدم في الربعين الأهم وهما الثاني والثالث وحافظوا على تقدمهم وهدوء اعصابهم ولعبت الخبرة دور بارز في انهاء اللقاء لمصلحتهم والفوز بالمباراة الاولى لهم في البطولة الـ 28 مؤكدين مشاركتهم من اجل المنافسة على اللقب هذه المرة وليس المشاركة من اجل المشاركة فقط.
اما فريق اهلي القدس فهو غير محظوظ مطلقا فلاعبيه يقدمون مباريات غاية في القوة والجمال ولكن يخسرون اللقاء من اخطاء بسيطة ومن ثم يستسلموا للأمر الواقع مع انه بمقدورهم التعويض دائما وفي نفس المباراة،
ورغم تألق المتألق مهدي عيد وتسجيله اعلى نسبة من النقاط والتي بلغت 23 نقطة وتسجيله اول "دنك" في المباراة ولعبه بروح قتالية ولعبه في كافة المراكز وكذلك تسجيل العقل المدبر بالملعب للاهلي رائد ذياب 16 نقطة وسامح هديب المجتهد الذي سجل 15 نقطة وعمار بغدادي صانع الالعاب المميز الذي سجل 11 نقطة،
ومحاولات اسماعيل السويطي ورامي البكري وداود عليان ونبيل نصر في اعادة الروح للفريق وكادوا ان يفعلوها في اللحظات الأخيرة من اللقاء لولا تدخل لاعبو الخبرة في بيت جالا رائد ابو رمان وتشارلي قطان وخليل حرب الذين سجلوا النقاط الحاسمة مع الدقيقة الأخيرة لتنتهي المباراة رقم 5 في البطولة وضمن المجموعة الثانية بفوز ارثوذكسي بيت جالا بفارق ثماني نقاط وبواقع 86 نقطة مقابل 78 نقطة.
اشرف على تدريبات اهلي القدس غسان دويك واحمد الشرفا وعلى ارثوذكسي بيت جالا ماهر مطر
. اكثر المسجلين في المباراة مهدي عيد من اهلي القدس وسجل 23 نقطة وجاء كمال مكركر بالمركز الثاني من بيت جالا وسجل 22 نقطة ورائد ابو رمان من بيت جالا وسجل 20 نقطة وتشارلي قطان وسجل 16 نقطة وسامح هديب من الأهلي وسجل 15 نقطة، وكان افضل اللاعبين في اللقاء رائد ابو رمان وجش هولي من بيت جالا ومهدي عيد وعمار بغدادي من اهلي القدس.

حكم اللقاء عنان دراغمة وبسام ابو ثابت وسامح المصري وعلى الطاولة ناصر البدرساوي ومفلح عقل ورباح رباح وخالد سمحان وسيمون بحبح.

تعتبر مباراة ارثوذكسي بيت جالا واهلي القدس المباراة الاولى في المجموعة الثانية التي تضم عيبال النابلسي ومعليا وتم تأجيل مباراة عيبال ومعليا الى اشار آخر،
فيما لعب كل فريق في المجموعة الاولى مباراة حيث لعب تيراسنطة بيت حنينا مع العمل وحطين مع العمل، وجرت مباراة واحدة في المجموعة الثالثة بين السرية وجينصافوط وكذلك في المجموعة الرابعة بين دلاسال القدس والفارعة

. شذرات من البطولة
- تعزية واجبة للحكم سيمون بحبح لوفاة والده.
- محمد زيادة عضو اتحاد السلة يحضر اللقاءات يوميا ويتابعها من داخل الصالة.
- حضور مميز لشرطة القوات الخاصة للحفاظ على الأمن والنظام.
- تواجد في اليوم الرابع طاقم طبي لكن النتيجة لم يصب اي لاعب في هذا اليوم.
- سجل مهدي عيد من اهلي القدس "الدنك" الوحيد في اللقاء. - المسجلون كثر من خارج القوس اي ثلاثيات حيث يعرف لاعبو الأهلي ويميزوا بذلك وكذلك بعض لاعبي ارثوذكسي بيت جالا ومن اللاعبين المميزين في هذا الاطار من الأهلي رائد ذياب، عمار بغدادي، اسماعيل السويطي ومهدي عيد ومن بيت جالا تشارلي قطان وخليل حرب ورائد ابو رمان وكمال مكركر.
- جرت حتى الآن خمس مباريات في ثلاثة ايام وتصدر فريق دلاسال القدس اعلى نسبة تسجيل وهي 105 نقطة واقل فريق سجل هو جينصافوط 61 نقطة، اقوى مباراة كانت بين حطين وارثوذكسي رام الله واكثر المباريات مللا بين دلاسال القدس والفارعة.
- اكثر المسجلين حتى الآن لاعب الفارعة احمد سعيد وسجل 35 نقطة ومن ثم شادي التكروري من حطين وميشيل خياط من ارثوذكسي رام الله وسجل كل منهما 31 نقطة واكثر المسجلين "للدنك" ابناء السكاكيني سني وسليم ومهدي عيد.
- اطول لاعب في البطولة بريان من ارثوذكسي رام الله واقصر لاعب احمد امين من ارثوذكسي رام الله ايضا والغائب الابرز عن البطولة لاعب ابداع اياد عبد الله.