السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية اريحا يبحث مع خبراء يابانيين اطلاق مشروع تنمية السياحة المستدامة في اريحا والاغوار

نشر بتاريخ: 19/08/2008 ( آخر تحديث: 19/08/2008 الساعة: 16:20 )
اريحا- معا- ناقش رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح ظهر اليوم مع فريق الخبراء الياباني الذي يقوم بزيارة الى مدينة اريحا لدراسة مشروع تنمية السياحة المستدامة في اريحا والاغوار سبل النهوض بهذا القطاع وبدء التحضير لاطلاق المشروع المتوقع بداية العام القادم من خلال الدراسات وتنفيذ بعض النشاطات ذات العلاقة.

وأوضح رئيس البلدية أن المدينة تحتاج الى تنفيذ مشاريع تخدم الاحتفال بمرور عشرة الاف سنة على المدينة في العام 2010 خاصة فيما يتعلق بتأهيل المواقع الاثرية والتاريخية والطرق المؤدية لها، وهذا يحتاج الى التعاون مع الجانب الياباني والاسراع بالخطوات العملية على الارض.

وثمن صالح جهود اليابان من خلال مؤسسة جايكا والسفارة اليابانية وكل الطواقم العاملة في فلسطين على ما يبذل من جهود لتطوير أريحا والاغوار, مشيرا الى الجهود المبذولة لوضع اقدم مدن العالم على لائحة التراث العالمي حيث تضم المدينة عشرات المواقع الاثرية والروايات الدينية والتاريخية التي تؤهلها لهذا الموقع.

كما أعرب عن استعداد البلدية للتعاون الكامل مع الجانب الياباني في مشروع التطوير السياحي.

هذا وستعقد ورشة عمل صباح الخميس في اريحا لمناقشة الامور المتعلقة بالمشروع السياحي في اريحا والاغوار بمشاركة طاقم من الخبراء اليابانيين المتخصصين في هذا المجال اضافة الى ممثلين عن القطاع السياحي في المدينة

وضم الوفد الياباني كوري تاناكا من السفارة اليابانية اضافة الى العديد من الخبراء في هذا القطاع .