الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الخضري: "سفينة الحرية" تصل قبرص مساء اليوم الثلاثاء

نشر بتاريخ: 19/08/2008 ( آخر تحديث: 19/08/2008 الساعة: 17:38 )
غزة -معا- اعلن النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن سفينة "الحرية" لكسر الحصار تصل إلى قبرص مساء اليوم الثلاثاء تمهيداً للتحرك تجاه قطاع غزة.

وأشار الخضري، خلال اتصال هاتفي أجراه معه نشطاء السفينة، إلى أن السفينة ستتحرك من قبرص تجاه قطاع غزة، محملة بالنشطاء من جنسيات مختلفة ومساعدات طبية لأطفال القطاع، مساء الخميس أو صباح الجمعة القادم، رغم التهديدات الإسرائيلية المستمرة بمنع وصول السفينة إلى غزة.

ولفت إلى أنه خلال اليومين ستجري السفينة الإجراءات اللازمة للتحرك بشكل قانوني، وستحمل على ظهرها باقي المتضامنين من قبرص، إلى جانب الصحفيين والإعلاميين وأجهزة البث المباشر.

وعلى الجانب الفلسطيني، بين الخضري أن كافة الترتيبات جاهزة سواء استقبال السفينة في عرض البحر أو على شاطئ غزة، إلى جنب رفع البوسترات والشعارات المرحبة بالسفينة والقائمين عليها.

وأوضح أن 20 قارباً ضخماً سيتحركون من شواطئ البحر لاستقبال السفينة، بحضور 200 إعلامي، وأعضاء اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار والحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار، بالإضافة إلى شخصيات عامة ومؤسسات فلسطينية مختلفة.

وبين الخضري، أن من ضمن الاستعدادات نصب خيمة على شاطئ البحر تضم مركز إعلامي مؤقت لتهيئة الخدمات الصحفية لكافة الصحفيين والمعنيين.

وجدد الخضري الدعوة لكافة الجماهير والمؤسسات الحقوقية والناشطة ضد الحصار، بالاستعداد واتخاذ كافة الإجراءات لاستقبال السفينة.