الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تدعو الرئيس المصري لفتح معبر رفح وتمكين العالقين المصريين من العودة الى وطنهم

نشر بتاريخ: 19/08/2008 ( آخر تحديث: 19/08/2008 الساعة: 17:48 )
غزة-معا- دعت الحكومة المقالة اليوم، الرئيس المصري حسني مبارك، لفتح معبر رفح، وتمكين العائلات المصرية العالقة في قطاع غزة من العودة إلى وطنهم.

وقال وزير الثقافة المقال د.اسامة العيسوي خلال مهرجان ثقافي ترفيهي للأطفال ان الحكومة المصرية مدعوة لإيجاد حل لرعاياها العالقين بالقطاع، وبالتحديد في مدرسة القدس الثانوية برفح, داعيا أبناء العائلات العالقة على معبر رفح لحل مشكلة الحصار التي يعاني منها سكان قطاع غزة.

من جانبه قال رئيس بلدية رفح عيسى النشار إن هذه المشكلة الإنسانية لابد وأن تحظى بالاهتمام واللَفتة الإنسانية من الجميع والمؤسسات, مناشدا الرئيس حسني مبارك النظر بعين الرأفة والرحمة خاصة أنهم رعايا مصريين ووعد ببذل الجهود من أجل تسهيل حياة هؤلاء العالقين وأن تحل المشكلة .

كما ناشد الأطفال والعائلات العالقين أمام وسائل الإعلام ، بضرورة الرأفة وحل مشكلتهم الإنسانية خاصة وأن المدارس تقترب من فتح أبوابها.

وقام طاقم من وزارة الثقافة المقالة بتفقد غرف العالقين وتوزيع بعض الجوائز على الأطفال العالقين.

وأشار مدير عام الوزارة المقالة عز الدين المصري أن هذه الخطوة تأتي في إطار برنامج خططت له الوزارة في محاولة لتخفيف معاناة الأطفال وخاصة المناطق المهمَشة والتي عانت من الاحتلال وبالأخص المناطق الحدودية المتآخمة للحدود مع الأرض المحتلة عام 1948حيث ستعمل الوزارة على تقديم عروض ترفيهية على هذه المناطق.