الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لأنها تلقى الضوء علي قضية الاسرى وتناهض الجدار وزيرة الشباب والرياضة تتفاعل مع مسيرة دراجي محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 19/08/2008 ( آخر تحديث: 19/08/2008 الساعة: 20:41 )
بيت لحم - معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة - محمود السقا: تفاعلت وزيرة الشباب والرياضة، السيدة تهاني ابو دقة، مع فكرة تشكيل نواة لفريق فلسطين للدراجات الهوائية في محافظة قلقيلية، لا سيما وانها ترفع شعارات مهمة على نحو: تحرير الاسرى الفلسطينيين القابعين في غياهب المعتقلات الاسرائيلية ومناهضة جدار الضم والتوسع ورفض الحواجز العسكرية.
جاءت كلمات الوزيرة خلال استقبالها فريق الدراجين الفلسطينيبين الذي انطلق من محافظة قلقيلية باتجاه محافظة رام الله والبيرة وبيت لحم والخليل وانتهاء باريحا.
واعتبرت الوزيرة ان الفكرة رائدة وعظيمة، لأنها تنبه الى قضية الاسرى، وثمنت الوزيرة ان ينعموا بالحرية.
وابدت الوزيرة اعتزازها بدور الدراجين وقدرت المعاناة التي كابدوها على حواجز الاحتلال، وعبرت عن فخرها بانشغال الشباب بالهم الوطني، ونقلت استحسان رئيس مجلس الوزراء د. سلام فياض للفكرة وكيف انه معجب بمثل هذه المبادرات، التي تنم عن وعي وطني.
وشكرت نادي الاسير على حسن تعاونه وتبنيه مثل هذه الخطوات وشكرت اقليم فتح في قلقيلية ومديرية الشباب والرياضة في المحافظة.
وباركت للدراجين لمناسبة يوم الشباب العالمي الذي صادف يوم 12 الجاري، وكان يفترض الاحتفاء به لكن فقدان فلسطين لشاعرها الكبير، محمود دريش، جعلنا نرجىء الاحتفال.
من جانبه ثمن قدورة فارس الدور المهم الذي تقوم به الوزيرة وقال ان مسيرة الدراجين ترمز الى مجموعة من الأشياء لعل ابرزها: ان الشعب الفلسطيني متضامن ومتوحد تجاه قضية الاسرى والاسيرات مشيرا الى ان مثل هذه المسيرات تساهم في تعميق الوعي بقضيتهم واضاف: ان مسيرة الدراجين سلطت الأضواء على الحواجز العسكرية الظالمة.
وطالب بدعم فريق الدراجين من خلال اصدار قرار بتبنيه وشكر مؤسسة بانوراما وكل من كان له بصمات في انجاح وانضاج الفكرة.
واعتبر محمود ولويل امين سر حركة فتح في قلقيلية ان مسيرة الدراجين هي عبارة عن نضال حقيقي بكل ما للكلمة من معنى ومغزى وثمن الدكتور حسام بلعاوي مدير مديرية الشباب والرياضة في المحافظة الدور الكبير الذي رسخه محافظ قلقيلية.
وكان ابراهيم الصباح مدير عام الشؤون الرياضية افتتح حفل الاستقبال بكلمات قدم من خلالها الوزيرة، وأثنى على مدراء مديريات الشباب والرياضة، وشكر نمر عطية مدير مديرية الشباب في محافظة رام الله والبيرة اهالي بلدة ترمسعيا على ضوء استقبالهم للدراجين وتوفير المبيت لهم، ورافق الدراجين جواد عوض الله مدير الرياضة للجميع.