السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة معا التلفزيونية وبالشراكة مع تلفزيون فلسطين تنتج دورة برامجية رمضانية

نشر بتاريخ: 19/08/2008 ( آخر تحديث: 19/08/2008 الساعة: 21:03 )
قلقيلية - معا - انتهت شبكة معا التلفزيونية وبالشراكة مع تلفزيون فلسطين مؤخرا من تصوير برنامج جديد يحمل اسم "قريتنا واكلتنا" والذي سيبث خلال شهر رمضان المبارك هذا العام.

فكرة البرنامج كانت من الاستاذ يحيى بركات مدير عام البرامج في تلفزيون فلسطين حيث يسلط البرنامج الضوء في كل حلقة من حلقاته على قرية فلسطينية بما تحتويه هذه القرية من معالم اثرية او تراثية كي يتمكن المشاهد من خلال هذا البرنامج التعرف على القرى الفلسطينية في مختلف محافظات الوطن وما يميز تلك القرى من تاريخ وحضارة.

ويختتم البرنامج في كل حلقة باكلة شعبية تمتاز بها تلك القرى تقوم بتحضيرها سيدة من نفس القرية التي يدور الحديث عنها ويقدم البرنامج الاعلامية الفلسطينية أميرة حنانيا ويخرجه ايمن الافغاني .

ويشرف على انتاج هذا البرنامج وبرامج اخرى لشهر رمضان مجموعة من الكوادر المهنية في شبكة معا بالتعاون مع التلفزيونات الشريكة للشبكة والمنتشرة في معظم محافظات الوطن وباشراف مدير الانتاج في شبكة معا الاستاذ محمد فوزي غنايم .

وحول هذا البرنامج والبرامج الاخرى التي تقوم الشبكة بانتاجها قالت السيدة ناهد ابو طعيمة مديرة قسم التلفزيون في شبكة معا ان هذا البرنامج يعتبر واحد من سلسلة برامج تقوم شبكة معا بانتاجها مع تلفزيون فلسطين بهدف تعريف المواطن العربي على فلسطين شعبا وثقافة وحضارة .

وتطرقت ابو طعيمة لبرنامج "من قلب العاصمة " والذي يعده الاستاذ احمد رفيق عوض وتقدمه الاعلامية مرفت ابو سعود ويخرجه الاستاذ سعد العاروري والذي يتم تصويره في حارات وشوارع القدس بهدف ايصال القدس للمشاهدين وتسليط الاضواء على تاريخ هذه المدينة المقدسة وتراثها وحاراتها والاقتراب من المسجد الاقصى من خلال بواباته المختلفة ويتم انتاج انتاج البرنامج بالتعاون مع شركة بال ميديا والتي توفر الدعم اللوجستي في القدس .

ومن ضمن البرامج الاخرى التي يتم انتاجها لشهر الخير برنامج مدن وشخصيات والذي يعده الاعلامي محمد مناصرة ويتم خلال هذا البرنامج تسليط الضوء على المدن الفلسطينية في كل من الضفة وقطاع غزة وفي نهاية كل حلقة يتم طرح سؤال خاص بالمشاهدين عن شخصية عاشت في تلك المدن ويقدم البرنامج الاعلامي عبد العزيز نوفل ويخرجه اياد العطيات .

واوضحت ابو طعيمة ان هناك محاولات جادة من اجل التصوير في المدن الفلسطينية داخل الخط الاخضر مثل يافا وحيفا وغيرها من المدن الاخرى.

وكشفت ابو طعيمة عن مجموعة اخرى من البرامج مثل برنامج خاص بالصحة والتغذية والذي سيتناول القيمة الغذائية لبعض المأكولات خاصة خلال شهر رمضان ويتم تصوير البرنامج مع اخصائية التغذية هناء الربضي ومن اخراج محمد صبيح.

وقد تميز شهر رمضان لهذا العام ايضا ببرنامج ضيف بلا موعد والذي يقوم بزيارة مجموعة من الشخصيات الفلسطينية ويصحبنا في حوار دافئ معه وتقدمه الاعلامية سامية ابو حمود المصو ويخرجه رائد زواهرة .

بالاضافة لبرامج دينية خلال فترتي الافطار والسحور يقدمها نخبة من رجال الفكر والعلم ومنهم الدكتور عبد الرحمن عباد وتنتج جميعها محليا.

هذا وسيتم انتاج المزيد من البرامج خلال شهر رمضان المبارك من شبكة معا وتلفزيون فلسطين منها برامج مسابقات ميدانية وبرامج المسؤولية الاجتماعية وبرامج مسابقات مباشرة ولقاءات تثقيفية في امور الصحة والدين .

وتحدث السيد علاء العبد مساعد المدير العام ان هذه البرامج لم تكن لترى النور لولا تظافر الجهود وتراصها ما بين شبكة معا ومحطاتها التلفزيونية وتلفزيون فلسطين وكوادره وبالتأكيد لولا الوقفة الصادقة والجادة من الشركات الفلسطينية الراعية وعلى رأسها مجموعة الاتصالات الفلسطينية وشركة جوال وشركة الاتصالات وشركة سنيورة للصناعات الغذائية والبان الجبريني وغيرها الكثير علما بان هناك بعض البرامج التي لم تحصل على رعاية حتى الان .

وحول الهدف من هذه البرامج بينت ابو طعيمة ان الهدف الحقيقي من هذه البرامج هو تقديم برامج نوعية وهادفة للمشاهد العربي تعكس واقع الحياة الفلسطينية بالاضافة لتجسيد شراكة حقيقية بين شبكة معا التلفزيونية والتلفزيون الوطني الفلسطيني تلفزيون فلسطين.

وتمنت ابو طعيمة للمشاهد العربي والفلسطيني مشاهدة ممتعة من خلال برامج نوعية من انتاج محلي مميز.