السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأشغال العامة والإسكان تواصل العمل في مشروع انشاء مقر مقاطعة محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 19/08/2008 ( آخر تحديث: 19/08/2008 الساعة: 21:39 )
نابلس -معا- واصلت وزارة الأشغال العامة والإسكان، العمل بالمرحلة الأولى من مشروع أنشاء مقر المقاطعة في محافظة نابلس، والتي تشمل أعمال الموقع والبنية التحتية، بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالتنسيق مع وزارة المالية، بما يقارب قيمة العطاء خمسة ملايين شيكل.

يذكر أن آليات وزارة الأشغال العامة كانت قد أتمت أعمال أزالة الردم وتسوية موقع المقاطعة في نابلس شهر ايار الماضي، وبقية المقاطعات في المحافظات الأخرى، علما بأن مجلس الوزراء كان قد أقر أعادة بناء مقار المقاطعات في محافظات الضفة الغربية على اعتبار أنها رمز من رموز السيادة الفلسطينية ضمن مشروع إعادة بناء المقاطعات في المحافظات الشمالية بناء على قرار الحكومة الفلسطينية بحيث تنفذه وزارة الإشغال العامة والإسكان بالتنسيق مع وزارة الداخلية وبتمويل من وزارة المالية.

من جهة أخرى أحالت الوزارة عطاء تصاميم مقار المقاطعة في محافظات الضفة الغربية، بقيمة 600 الف دولار.

وأفاد بيان صحفي صادر عن وزارة الأشغال العامة والإسكان أن أعمال المرحلة الأولى في مقر المقاطعة في نابلس تشمل خفريات وأعمال بنية تحتية بما فيها جدران استنادية وسياج خارجي وبوابات حديدية وأعمال كهربائية وميكانيكية وصحية وغرفة حارس وغرفة كهرباء وابراج وجدران استنادية.

وحسب البيان فقد تم أحالة الأعمال على المقاول للقيام بأعمال التنفيذ بناء على العطاء الذي طرح.

وحسب البيان تأتي هذه الأعمال تمهيدا للبدء بالمرحلة الثانية من المشروع وهو بناء مقر المقاطعة.

وكان وزير الأشغال العامة والإسكان كمال حسونة قد قام بتفقد عدد من مواقع المقاطعات اثناء أعمال إزالة الردم وتسوية الموقع من قبل آليات وزارة الشغال العامة.