السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد طبي اجنبي بالتعاون مع وزارة الصحة يختتم المرحلة الثانية من عمليات زراعة قوقعة الاذن

نشر بتاريخ: 20/08/2008 ( آخر تحديث: 20/08/2008 الساعة: 09:38 )
نابلس - معا - قام فريق أجنبي وبالتعاون مع الطواقم الطبية في وزارة الصحة بإنهاء المرحلة الثانية من عمليات زراعة قوقعة الأذن لعدد من الأطفال وذلك في مستشفى رفيديا الحكومي في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وكان فريق أمريكي بمشاركة فريق طبي محلي مختص في عمليات زراعة القوقعة قد قام بإجراء هذه العمليات منذ حوالي الشهرين لعدة أطفال واليوم قام باستكمال هذه الإجراءات من خلال تزويد هؤلاء الأطفال بأجهزة الكترونية لتكتمل هذه العمليات والتي تكللت بالنجاح التام حيث تم إعادة السمع لديهم وسوف يخضع هؤلاء الأطفال للتعليم لممارسة النطق في مراكز محلية.

وكان وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي والذي كان يتابع كل هذه الإجراءات المتطورة أولا بأول قد التقى مع الفريق الأجنبي وبحضور د. قاسم المعاني مدير التعاون الدولي مقدما شكره وتقديره باسم أطفال الشعب الفلسطيني لهذا الفريق.

إلى ذلك أشار د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام انه من المتوقع إجراء مثل هذه العمليات داخل مستشفيات وزارة الصحة بعد أن تم تدريب عدد من الطواقم الطبية المحلية لإجرائها حيث أن هذه العمليات كانت تحول سابقا إلى الخارج وتبلغ تكلفة العملية الواحدة 35 ألف دولار.