الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية الفلسطينية تهنئ الطلبة ببدء العام الدراسي الجديد

نشر بتاريخ: 20/08/2008 ( آخر تحديث: 20/08/2008 الساعة: 12:29 )
رام الله -معا- اعربت المبادرة الوطنية الفلسطينية عن تهانيها للطلبة والطالبات بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

ودعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية في هذه المناسبة الى تحقيق التكافل الاجتماعي بين ابناء الشعب الفلسطيني ودعم الاسر الفقيرة, مطالبا الحكومة باعفاء الطلبة الفقراء من الاقساط المدرسية.

وحث البرغوثي الطلبة على الاهتمام بتعليمهم والمحافظة على مسيرتهم التعليمية وتجنيب المدارس اية خلافات حزبية لانها تشكل منارات من منارات الوطن وصروحا علمية للاجيال المتعاقبة.

واشاد البرغوثي بالدور الريادي للمعلمين والمعلمات والرسالة التربوية التي يحملونها رغم الاعباء الملقاة على كاهلهم والاجحاف الذي لحق بهم وعدم انصافهم في وقت ساهموا فيه بشكل بارز في نضال شعبهم خلال الانتفاضة الحالية وهم يتخطون حواجز الاحتلال ويخرقون منع التجول من اجل الوصول الى مدارسهم مما ادى الى استشهاد وجرح واعتقال العديد منهم .

كما دعا البرغوثي وزارة التربية والتعليم الى تطبيق استراتيجية جديدة فى التعليم لتحقيق منظومة التعليم النشط الذي يعتمد على مشاركة الطلاب بعيدا عن التلقين والاستفادة من نتائج الثانوية العامة للعام المنصرم ووضع اليد على مواطن الضعف واصلاحها للنهوض بالواقع التعليمي.

ودعا الى اصدار قانون الصندوق الوطني لدعم التعليم, مؤكدا ان من واجب الحكومة تخصيص الموارد المالية اللازمة له من المساعدات المقدمة للفلسطينيين, مشيرا اهمية انشاء صندوق وطني لدعم الطلبة بعيدا عن المحسوبية والواسطة من اجل تمكين عشرات الالاف من الطلبة غير القادرين على مواصلة تحصيلهم العلمي.