الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام الدور الأول لبطولة الاتصالات البريج يتأهل بانتصاره الكبير الشاطئ والرياضي يلحق بالمركز الثاني بفوزه الصعب جبالي

نشر بتاريخ: 20/08/2008 ( آخر تحديث: 20/08/2008 الساعة: 17:25 )
بيت لحم - معا - أحمد المشهراوي- تأهل نادي خدمات البريج بجدارة على رأس المجموعة الأولى لبطولة الاتصالات الصيفية لكرة السلة الخاصة بفئة الشباب تحت 19 عاماً، التي ينظمها اتحاد اللعبة لأندية محافظات غزة على صالة الشهيد ياسر عرفات في نادي خدمات رفح تحت رعاية مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وحل نادي غزة الرياضي ثانياً في نفس منافسات المجموعة، وذلك مع اختتام الدور الأول للمنافسات التي انطلقت الخميس الماضي.

وجاء تأهل خدمات البريج من أندية محافظة الوسطى بفوزه الكبير والغالي على نظيره مركز خدمات الشاطئ من أندية المدينة بنتيجة عالية قوامها 84/ 29، ليحل في مقدمة المجموعة.

أما غزة الرياضي فجاء في المركز الثاني بفوزه بشق الأنفس على مركز خدمات جباليا من أندية شمال غزة بفارق نقطة واحدة فقط، وذلك بنتيجة 49/ 48 بأفضلية الربع الأول من المباراة، بينما تقدم عليه منافسه في جميع الأرباع الثلاثة المتبقية، ولم يحالفه الحظ في الفوز، لتختتم منافسات الدور الأول تمهيداً لانطلاق الدور الختامي بطريقة الدوري أيضاً.

كان نادي خدمات رفح تربع على المركز الأول للمجموعة الثانية، تبعه مركز خدمات دير البلح.

خدمات البريج - خدمات الشاطئ

ففي المباراة الأولى برع نجوم البريج عبد الحميد طافش، وسعيد الصوص، وعائد العصار في حسم الأمور لصالح ناديهم منذ الربع الأول الذي انتهى بنتيجة عالية 84/29، وواصلوا تفوقهم المميز في الربع الثاني بنتيجة 24/5 بفعل الأداء الرجولي والمميز للاعبيه خاصة أحمد وشاح والصوص وأحمد أبو خوصة وإبراهيم مصلح، ونجح الفريق في التقدم في الربع الثالث بنتيجة 17/صفر، والربع الرابع بنتيجة 21/10، لتنتهي المباراة بفوز البريج بنتيجة 84/29، ويتأهل للدور الثاني.

وكان البريج حقق فوزاً مبيناً على ملاحقه غزة الرياضي بنتيجة 44/37، وكذلك على مركز خدمات جباليا بنتيجة 66/53 خلال الأدوار الأولى.

حكم المباراة: نضال قفة حكم أول، و مروان حمد حكم ثانٍ، وسامي البحيصي مسجل، وسمير الشطلي ميقاتي، وراقبها محمد البوجي.





غزة الرياضي - خدمات جباليا

وفي المباراة الثانية تأهل غزة الرياضي للدور الثاني بفوزه على الشاطئ بنتيجة 49/48، تقدم غزة في الشوط الأول الوحيد بنتيجة 17/9، بفارق 8 نقاط أهلته لفوز والصعود بفعل لاعبيه عدنان الصوراني ومحمد الشوا وعبد الله شعت، حيث توالت تراجعاته في الربع الثاني بنتيجة 12/14، مما منح منافسه جباليا للتقدم في الربع الثالث وتراجع غزة بنتيجة 9/11 مستفيداً من أداء لاعبيه جهاد عليان ومحمود الكردي، وكذلك تراجعه في الربع الأخير 11/15، لترجح الكفة لصالح غزة الرياضي الذي تفوق بنتيجة صعبة 49/ 48.

حكم المباراة: حسن حمدان حكم أول، وإبراهيم العجلة حكم ثانٍ، ووسامي البحيصي مسجل، ومروان حمد ميقاتي، وراقبها سليم أبو زيد