السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الشبيبة الثانوية تسلم امين عام مجلس الوزراء برام الله رسالة المخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 20/08/2008 ( آخر تحديث: 20/08/2008 الساعة: 19:33 )
رام الله -معا- ضمن فعاليات المخيمات الصيفية للشبيبة الثانوية تحت (عنوان وحدة الوطن والهوية)، زار وفد من لجنة الشبيبة الثانوية ضم كل من عبد المنعم وهدان رئيس لجنة الشبيبة الثانوية، وعصام القاسم، وإبراهيم نمر، وآيات صلاح الدين واحمد الخليلي، واحمد أبو حديد، ودانا أبو بكر ، وتمارا حمارشة.

والتقى الوفد مع د. سعدي الكرنز أمين عام مجلس الوزراء، وعقاب عبد الصمد، وكامل الريماوي ، وسلم وفد الشبيبة أمين عام مجلس الوزراء رسالة المخيمات في كافة محافظات الوطن .

وتحدث د.الكرنز عن أهمية تعزيز هذا الشعار -وحدة الوطن والهوية- الذي يعبر عن طهارة المنبع الفكري والتوجه السياسي الذي ترسخة الشبيبة في إطار تعزيز وحدة الوطن والهوية بما يليق وتضحيات شعبنا، مثنيا على دور الشبيبة الهام في ترسخ القيم الوطنية والإنسانية التي تساهم في بناء مجتمع سليم بعيدا عن الأمراض الاجتماعية التي تنتج عن الانغلاق والتطرف والفئوية الضيقة .

وشدد الكرنز على ضرورة إعادة اللحمة للوطن وإنهاء الانقلاب في غزة كونه يهدد بتلاشي المشروع الوطني .

من جانبه قال عبد المنعم وهدان:" نحن ماضون في بناء جيل قادر على تحمل أعباء المستقبل متصالح مع ذاته خاصة، وأن الشبيبة الثانوية الحلقة الأولى والأساسية في البناء التنظيمي والوطني ، مؤكدا حرص الشبيبة على أن يتلقى أبناءها المعلومة التي تساهم في بناء هويتهم الوطنية بعيد عن العنف والظلام والجهل لبناء جيل قادر على صيانة المشروع الوطني ويؤمن بالتعددية والديمقراطية وحرية الرأي وقبول الأخر".

وأكد وهدان أن الشبيبة مصممة على إقامة الفرح في كل مكان من خلال المخيمات الصيفية، ومهرجانات تكريم المتفوقين في الثانوية العامة، وكافة الأنشطة والفعاليات التي تساهم في بناء منظومة من القيم الأخلاقية التي تحمي المجتمع من غدر "المارقين"- كما قال.

بدورهم عبر أعضاء وفد الشبيبة الثانوية عن سعادتهم بهذا اللقاء ، مطالبين بدعم توجه الشبيبة الذي يعبر عن وعي وحرص وطني يطمئن الشعب الفلسطيني على سلامة التوجه لذي يكرس نهجا وطنيا رائعا في الحياة الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء قدم وفد الشبيبة رسالته لأمين عام مجلس الوزراء وهي عبارة عن بوستر يعبر عن أهمية وحدة الأرض والهوية .