السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس طلبة جامعة بيت لحم يواصل اعتصامه هذه الليلة احتجاجا على رفض ادارة الجامعة قبول الحالات الخاصة

نشر بتاريخ: 20/08/2008 ( آخر تحديث: 20/08/2008 الساعة: 22:41 )
بيت لحم-معا- قامت حركة الشبيبة الطلابية، ومجلس اتحاد الطلبة في جامعة بيت لحم، منذ ظهر اليوم بالاعتصام داخل مكاتب ادارة الجامعة، احتجاجا قرارات الجامعة بعدم التفاوض لحل مشكلة قبول قائمة الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة والأسرى و أبناء الشهداء.

وقال المجلس في بيان وصل معا نسخة منه ان هذه الخطوة تاتي بعد أن تقدم المجلس بقائمة أسماء تضم حوالي الـ 30 طالبا الى الادارة التي بدورها تعهدت بدراسة القضايا ومتابعتها و وعدت بالوصول لحلول حول مسألة القبول، وبعد مرور يومين دون نتيجة أو رد من الادارة قام المجلس مرّة أخرى بالتقدم طلب توضيح من الادارة و التي ردت الأخيرة بأنه لا مجال للتفوض أو استيعاب المزيد من الطلبة".

واضاف :"انه ترتب على هذا القرار بحق أبنائنا من الأسرى و أبناء الشهداء و بعض الحالات الخاصة ان قرر المجلس وحركة الشبيبة الطلابية، الاعتصام بمكاتب الادارة حتى يتم اعادة النظر به"..

واستمر الاعتصام منذ حوالي الساعة 12 ظهرا بمشاركة ما يزيد عن 50 طالبا، حيث قاموا بالجلوس بأروقة المكاتب، و حملوا اللافتات التي طالبوا خلالها الادارة بضرورة اعادة النظر بالقرار وانه يجب قبول الطلبة من منطلق وطني واجتماعي و انساني.

وقال المجلس ان بعض الموظفين بالجامعة تقديم باقتراحات، شريطة أن ينهوا الاعتصام على أن يكون هنالك اجتماعا يعقد غدا لاعادة النظر بالقرار، هذا وأبدى رئيس المجلس فراس أبو سنينة و أمين سر الحركة بالجامعة علاء طقاطقة استعدادهم للحوار شريطة ان تقدم الجامعة لهم وللمعتصمين وعود خطية باعادة البت بالقضية".

وقال المجلس ان الاعتصام ما زال مستمر حتى ساعات المساء رغم ان ادارة الجامعة اغلقت الابواب ومنعت عدد من الطلبة من مساندة زملائهم في الاعتصام، مهددين بتصعيد اجراءاتهم واغلاق الجامعة و الاضراب عن الطعام وفعاليات احتجاجية أخرىفي حال لم يتم حل المشكلة.