الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سبعة فصائل فلسطينية تدعو إلى الشروع الفوري في الحوار الوطني الشامل

نشر بتاريخ: 21/08/2008 ( آخر تحديث: 21/08/2008 الساعة: 10:07 )
غزة- معا- دعت سبعة فصائل فلسطينية إلى الشروع الفوري في الحوار الوطني الشامل لإنهاء الأزمة الداخلية وحالة الانقسام السياسي والجغرافي التي تعيشه الساحة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الفصائل السبعة في مكتب جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ضم حركة فتح وفدا والجبهة العربية الفلسطينية وجبهة التحرير العربية وجبهة التحرير الفلسطينية والمبادرة الوطنية وجبهة النضال الشعبي, تم فيه مناقشة سبل الخروج حالة الانقسام الداخلي والخطوات والإجراءات المطلوبة للتمهيد لبدء الحوار الوطني الشامل.

وأكد المجتمعون على ضرورة وقف التحريض الإعلامي وعمليات الاعتقال السياسي والاعتداءات على الجمعيات والمؤسسات الوطنية وكافة الممارسات والإجراءات التي من شأنها تعميق فجوة الانقسام وتصعيد حدة التوتر في الساحة الفلسطينية.

وطالب المجتمعون حركة حماس بالالتزام بالإجماع الوطني الفلسطيني والاستجابة لدعوات الحوار والبدء في تنفيذ بنود المبادرة اليمنية والتي أصبحت مشروعاً عربياً بعد إقرارها في القمة العربية بدمشق.

وجددوا ترحيبهم بدعوة الرئيس محمود عباس الداعية لتنفيذ المبادرة اليمنية للشروع الفوري في الحوار الوطني الشامل على أساس وثيقة الوفاق الوطني وإعلان القاهرة.

وثمن المجتمعون الجهود التي تبذلها مصر والتي تهدف لرأب الصدع وتحقيق المصالحة الوطنية.

وأكدوا أن استعادة الوحدة الوطنية وتوحيد الصف الفلسطيني بات ضرورة ملحة لمواجهة عدوان الاحتلال الشامل وإجراءاته التصعيدية خاصة في مدينة القدس.

وأتفق المجتمعون على مواصلة هذه الاجتماعات واللقاءات وتوسيعها لتشمل الكل الفلسطيني.