السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان المرأة للعمل الاجتماعي يواصل نشاطاته في محافظات شمال الضفة

نشر بتاريخ: 21/08/2008 ( آخر تحديث: 21/08/2008 الساعة: 12:03 )
رام الله- معا- يواصل اتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي من خلال الادارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع تنفيذ برامجه المختلفة في محافظات شمال الضفة الغربية.

ففي محافظتي جنين ونابلس تستمر فعاليات برنامج المهرجان الصيفي "ليفرح اطفال فلسطين" الذي انطلقت فعالياته في قرى محافظة رام الله والبيرة في العشرين من تموز الماضي والذي يعتبر احد النشاطات الاساسية من برنامج "يدا بيد من اجل فلسطين خالية من العنف الاسري" الذي انطلقت فعالياته بداية تشرين ثاني نوفمبر الماضي ويستمر لمدة ثلاثة اعوام.

وقد نفذ الاتحاد خلال هذا الاسبوع فعاليات البرنامج في قرى محافظة جنين (ساريس وسيلة الظهر) وفي قرى محافظة نابلس (بيتا، حواره، دير الحطب، عزموط، روجيب، عينبوس، سالم بالاضافة الى مخيم عسكر).

يذكر بأن فعاليات هذا الاسبوع للبرنامج تضمنت عروضا مسرحية للاطفال تقوم بها فرقة كتاكيت التي تقدم بالاضافة الى ذلك اعمالا سحرية، عدا عن عروض المهرجين والدمى المتحركة كما تم خلال تلك العروض تقديم مئات الهدايا والجوائز للاطفال المشاركين.

يشار إلى أن البرنامج يهدف الى ادخال الفرح إلى قلوب الاطفال الفلسطينيين في ظل الواقع الصعب بسبب وجود الاحتلال وكذلك تعليمهم بعض السلوكيات الجيدة عدا عن اشغال وقت الاطفال في العطلة الصيفية خاصة وان القرى التي تتم فيها العروض لا تشتمل على وسائل الترفيه اللازمة او الكافية.

وفي سياق آخر فقد تم عقد لقاء التعبئة ضمن برنامج مشروع النساء القياديات في المقر العام للاتحاد بمدينة رام الله، وقد شارك في هذا اللقاء 57 متدربة من 57 قرية من قرى محافظات رام الله، سلفيت وجنين التي يشملها المشروع.

وقد ناقش اللقاء القضايا الاساسية التي تتعلق بالتحضير للمؤتمر والتي تتصل اتصالا وثيقا بالمشروع الذي يمتد لمدة سنة تنتهي بداية تشرين اول اكتوبر القادم.

ومن الجدير ذكره ان عقد هذا اللقاء يأتي قبيل عقد المؤتمر المناطقي الثاني الذي سيعقد في السادس والعشرين من الشهر الجاري تحت عنوان "تكاتف النساء من اجل الاصلاح".