الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي مخيم جنين يشيدون بدور وفد فريق دراجات السلام على تضامنهم مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 21/08/2008 ( آخر تحديث: 21/08/2008 الساعة: 14:25 )
جنين -معا- اشاد نضال أبو ناعسة باسم اللجنة الوطنية للمقاومة الشعبية في محافظة جنين, بدور قوى التضامن الدولي الذين قدموا من لندن إلى فلسطين, من اجل التضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني.

واشار إلى أن هذه القوى تشكل دعامة هامة للشعب الفلسطيني, في نضاله العادل والمشروع, من اجل حريته واستقلاله, داعيا إلى محاربة الدعاية الإسرائيلية, وكسر الحصار.

وكانت جمعية رمانة الخيرية, واللجنة الوطنية للمقاومة الشعبية في محافظة جنين, بالتنسيق مع مركز سراج في بيت ساحور, قد استضافوا وفدا تضامنيا من فريق دراجات السلام من لندن إلى القدس, والذي يتألف من مجموعات تضامنية شبابية من عدة دول وجنسيات أجنبية, انطلقت من عمان وستجوب الأراضي الفلسطينية على الدراجات, لإيصال رسالة الشعب الفلسطيني في الحرية والسلام .

وانطلق الوفد خلال زيارته لمحافظة جنين من حاجز الجلمة شمال جنين, حيث استقل الفريق الدراجات رافعين شعارات النصر, مرددين هتاف الحرية لفلسطين, وجاب شوارع المدينة والمخيم, حيث أقيم حفل استقبال رسمي في مقر اللجنة الشعبية للخدمات .

وافتتح الحفل بكلمة ترحيبية ألقاها جواد فريد, مستعرضا أهداف ونشاطات اللجنة ودورها في رعاية اللاجئين والدفاع عن حقوقهم .

وتطرق علي السمودي المنسق الإعلامي للجنة الشعبية, لمعاناة أهالي المخيم, الذين تدهورت أوضاعهم المعيشية بفعل ممارسات وسياسات الاحتلال.

بينما اشار عدنان الهندي رئيس اللجنة الشعبية للخدمات, الى ان قوات الاحتلال ما زالت تستمر في عدوانها على ابناء الشعب الفلسطيني في مخيم جنين عبر الاحجتياجات المداهمات اليومية والاعتقالات.

وزار الوفد مقر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في جنين, واجتمع مع عضوات الهيئة الإدارية ممن تحدثن عن الاتحاد ودوره في بناء المرأة الفلسطينية, والنهوض بها وتعزيز موقعها ومشاركتها الوطنية والسياسية .

وزار الوفد مسرح الحرية في مخيم جنين, واطلع على برامجه ونشاطاته وانجازاته لخدمة الشعب الفلسطيني .

وفي رمانه أقامت جمعيتها الخيرية حفل استقبال رسمي للوفد تحدث فيه محمد صادق صبيحات رئيس الجمعية عن معاناة أهالي الريف خاصة القريبة من جدار الفصل بفعل سياسات الاحتلال.

وأكد صبيحات ان إجراءات الاحتلال ضاعفت معاناة المزارع الفلسطيني الذي فقد مساحات واسعة من أرضه بسبب جدار الفصل الذي افقد المزارع مصدر رزقه الوحيد.

من جهتها قالت صوفيا روباكيا رئيسة الوفد انه سيواصل تنقله بالدراجات في محافظات الضفة وصولا للقدس, رغم العقبات والعراقيل الإسرائيلية, للاطلاع على واقع معاناة الشعب الفلسطيني أولا, ولإيصالها لكافة المحافل الدولية, وللتأكيد على ضرورة إنهاء الاحتلال.