السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهاب: التشريعي سيعمل على تنفيذ مطالب المعلمين الجدد ونقيب المعلمين يثمن دور الرئيس بصرف سلفا لهم

نشر بتاريخ: 21/08/2008 ( آخر تحديث: 21/08/2008 الساعة: 17:32 )
غزة -معا- أكد ممثل رئيس المجلس التشريعي، بالإنابة الدكتور محمد شهاب، أن المجلس التشريعي سيعمل جاهدا على تنفيذ مطالب المعلمين الجدد من تثبيتهم وصرف رواتبهم ومستحقاتهم.

وأشاد د. شهاب بجهود المعلمين، مخاطبا جموع المعلمين المعتصمين اليوم في ساحة المجلس التشريعي بغزة للمطالبة بحقوقهم "نؤمن بأنكم عماد النهضة والتغيير والإصلاح وأن تثبيتكم حق مشروع وسنتوجه بقوة إلى أولي الأمر في الحكومة بغزة ليأخذوا دورهم في تحقيق مطالبكم".

وثمن نقيب المعلمين الفلسطينيين بغزة محمد صيام، دور الرئيس محمود عباس بصرفه سلفا شهرية للمعلمين الجدد، مطالبا إياه بالاستمرار بدفعها والعمل الجاد على تثبيت الموظفين وصرف مستحقاتهم.

وطالب أحمد مشتهي في كلمة المعلمين الجدد نقابة المعلمين بتشكيل لجنة للمعلمين الجدد كلجنة مستقلة، تقوم بتنفيذ فعاليتها في الضفة وغزة إلى حين تنفيذ مطالبهم.

ودعا مشتهي في كلمته كل مسئول إلى أن يتحمل مسؤوليته بإنهاء ملف التثبيت وتحسين أوضاع المعلمين المالية وتسهيل تعييناتهم.

المعتصمون حملوا يافطات تعبر عن لسان حالهم كان من بينها " انصفوا المعلمين الجدد ،، أما آن الأوان لإنهاء معاناة المعلمين الجدد؟ المعلم الجديد يستصرخ ضمائركم ".

وقالت رجاء السقيلي عضو في نقابة المعلمين "ان اعتصام اليوم جاء استكمالا لسلسلة إعتصامات سابقة "، وأكدت على استمرارها إلى حين حصول المعلمين على كافة حقوقهم.

ويذكر أن المعلمين المعتصمين اليوم يزاولون أعمالهم منذ أكثر من عامين ولم يتسن لهم الحصول على حقوقهم إلى اليوم.