الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يدين اقتحام الاحتلال لثلاث محطات اذاعية بالخليل ويعتبر ذلك عرقلة لجهود السلطة لفرض الامن

نشر بتاريخ: 21/08/2008 ( آخر تحديث: 21/08/2008 الساعة: 19:35 )
رام الله - معا - دان د. رياض المالكي، المتحدث الرسمي للحكومة، ووزير الإعلام، اليوم، الاجراءات الاسرائيلية الاخيرة والتي تمثلت في اقتحام ثلاث اذاعات في الخليل.

وقال المالكي:" من الواضح أن الإسرائيليين لا يروق لهم الاجراءات التي تأخذها الحكومة، والتطور الذي بدأ يشعر به المواطنون واقعاً في مناحي الأمن وفرض القانون، حتى يقوم جيش الاحتلال بالتصرفات غير المبررة والتي تمثلت أخيراً، على الأقل، باقتحام مقار ثلاث محطات إذاعية في منطقة الخليل.

واعتبر المالكي ذلك إمعاناً في مخططاتهم للنيل من القدرة الفلسطينية لفرض النظام من جهة، ولمنع وسائل الإعلام من التطور وإيصال المعلومة والخبر والعمل بحرية من جهة أخرى، حيث أن هذه المحطات تقوم حالياً بتصويب أوضاعها القانونية مع وزارة الإعلام، بعد مرور فترة تراكمت فيها مخالفات متفاوتة للعديد من الجهات الإعلامية من الناحية القانونية.

وأكد المالكي حرصه على عدم انتشار ظاهرة الفوضى التي يتسبب الاحتلال بالجزء الأكبر منه.

وقال "علينا أن نستثمر في الفرص والقدرات الكامنة التي تعمل في الإعلام الفلسطيني وتقويتها لمواجهة التحديات، والعمل ضمن ميدان حرية العمل الصحافي وأخلاقياته ومعايير المهنية فيه". مضيفاً أن الاحتلال يترصد لكافة إجراءات الحكومة التطويرية والإصلاحية ويقوم بإفسادها والتدخل غير المبرر فيما لا يعنيه.

واكد المالكي أنه سيقوم بإرسال مذكرة مفتوحة يكشف فيها عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحافة لأعضاء السلك الديبلوماسي العربي والأجنبي والفلسطيني.