الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الداخلية الاسرائيلي: يحظر على اسرائيل مهاجمة ايران او حتى التفكير بالهجوم عليها

نشر بتاريخ: 21/08/2008 ( آخر تحديث: 21/08/2008 الساعة: 19:59 )
بيت لحم - معا - لاول مرة منذ اندلاع الازمة النووية الايرانية وفقا للتوصيف الاسرائيلي غرد وزير الداخلية واحد المتنافسين على رئاسة حزب كاديما مئير شتريط، خارج سرب التهديدات التي دأب قادة اسرائيل وساستها على اسماعها ضد ايران وبرنامجها النووي .

ونقلت صحيفة" هارتس" الاسرائيلية عن شتريط قوله " يمنع على اسرائيل ان تبادر بالهجوم على ايران او تتحدث عن مهاجمتها او حتى التفكير بالهجوم عليها " .

واضاف شتريط " يحق لاسرائيل ان تدافع عن نفسها في حال تعرضت لهجوم ايراني اما ان تبادر بالهجوم على ايران فهذا سلوك غير مسؤول .

وهاجم شتريط الذي يشترك في اجتماعات المجلس الامني المصغر والمكلف من قبل رئيس الوزراء بتولي مسؤولية الرقابة على الاجهزة السرية " الموساد والشاباك والاستخبارات العسكرية ولجنة الطاقة النووية " في مقابلة مع صحيفة "هأرتس" تصريحات منافسه في الانتخابات الداخلية لحزب كاديما شاؤول موفاز الذي قال بانه يتوجب على اسرائيل مهاجمة ايران لمنعها من امتلاك السلاح النووي.

وقال " انها تصريحات زائدة عن الحاجة ولا ضرورة لها وتشكل خطأ كبيرا وحتى لو كان شخصا ما يتبنى مثل هذه الافكار فمن المحظور عليه التصريح بها وعلينا ان نستعد دفاعيا لاحتمالية تحول ايران لقوة نووية اما مهاجمتها وحل القضية بالطرق العسكرية فهذه طريقة غير مضمونة النجاح ومشكوك في قدرتها حتى على عرقلة البرنامج النووي الايراني ".