السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الأمريكية في القدس تقدم الدعم لثماني من رياض الأطفال في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 22/08/2008 ( آخر تحديث: 22/08/2008 الساعة: 18:15 )
نابلس -معا- في مراسيم أقيمت أمس في جامعة النجاح، احتفل ممثلون عن القنصلية الأمريكية العامة في القدس، ووزارة التربية والتعليم في السلطة الفلسطينية، ومؤسسة الشرق الأدنى، وجامعة النجاح بانتهاء مشروع ريادي لتأهيل ثماني من دور رياض الأطفال في محافظة نابلس.

وكانت دور رياض الأطفال التي استهدفها المشروع والتي تملكها مجموعات ومؤسسات نسوية، تعمل دون ترخيص من وزارة التربية والتعليم وذلك لعدم تمكنها من تطبيق معايير الوزارة. حيث ساعدت المنحة المقدمة من القنصلية الأمريكية والبالغة 50,000 ‏ دولار المجموعات النسوية على تحسين أوضاع رياض الأطفال وتطوير مهارتهن الدارية، وتدريب المعلمات لتتمكن هذه الرياض من تطبيق معايير الوزارة للحصول على التراخيص.

وتم تنفيذ المشروع من قبل مؤسسة الشرق الأدنى، وهي مؤسسة أمريكية دولية تنموية تعمل على تحسين وضع رياض الأطفال، وقام مركز التعليم المستمر في جامعة النجاح بتصميم وتطبيق البرنامج التدريبي للمعلمين الذين استلموا خلال الاحتفال شهادات اتمام التدريب.

وأكد نييل هوب، ممثل القنصلية الأمريكية، على أهمية التعليم لمستقبل الدولة الفلسطينية قائلاً، "يفخر شعب وحكومة الولايات المتحدة بدعمهم لرياض الأطفال قي نابلس بالتعاون مع مؤسسة الشرق الأدنى، ونحن نؤمن أن الأطفال الذين تقومون بتدريسهم يشكلون مستقبل نابلس ومستقبل الدولة الفلسطينية التي نأمل مساعدتكم على بنائها".

وتحدث ألكساندر باباكريستو، رئيس مؤسسة الشرق الأدنى، خلال الاحتفال وشكر جامعة النجاح ووزارة التربية والتعليم والقنصلية الأمريكية لدورهم في انجاح هذا المشروع.

وحضر الحفل الدكتور رامي الحمدالله رئيس جامعة النجاح ومسؤولين من وزارة التربية والتعليم ومديرات ومعلمات الرياض المستهدفة.