الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الشباب والرياضة يعلن عن تاجيل انتخابات اتحاد كرة السلة بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني

نشر بتاريخ: 22/08/2008 ( آخر تحديث: 22/08/2008 الساعة: 22:06 )
بيت لحم - معا ـ من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة - محمود السقا: لم يكتب لانتخابات اتحاد كرة السلة ان تبصر النور، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني ما دفع وكيل وزارة الشباب والرياضة، السيد موسى ابو زيد الى الاعلان عن تاجيلها الى الاسبوع المقبل وفي نفس المكان، أي في سرية رام الله الاولى، الساعة الحادية عشرة ظهرا.
وكان حضر ممثلون عن تسعة عشر ناديا من اصل 51، وعزا البعض الى ان الاعلان المسبق عن حسم الانتخابات بالتزكية هو السبب المباشر في عزوف العديد من ممثلي الاندية عن الحضور الى مؤتمر الجمعية العامة.
واسف موسى ابو زيد لان اتحاد اللعبة لم يستطع حشد 80% من اعضاء الجمعية العمومية وقال: في الوقت الذي ندرك اهمية لعبة كرة السلة وانتشارها فاننا نفاجأ بعدم اكتمال النصاب القانوني.
وطالب اتحاد اللعبة بأن يشطب من سجلاته الاندية المسجلة في الاتحاد ولا تمارس اللعبة مشيرا الى انها تشكل عبئا على الاتحاد.
واثنى على حالة الحراك التي يتمتع بها اتحاد الكرة في ظل قيادته الجديدة وقال: ان اللواء جبريل الرجوب بوزنه وثقله وعلاقاته وشخصيته استطاع ان يبث الحياة في شرايين اللعبة وان يجعلها في حالة نشاط واضح على مدار الاشهر الثلاثة التي تبوأ فيها قيادة الاتحاد، وقد تم التعبير عن ذلك بافتتاح بطولة الدوري التصنيفي في استاد اريحا وحضره خليط من الشخصيات السياسية والاعتباريه، وهذا التفاعل المهم اسعد الاسرة الكروية برمتها.
والتزم ابو زيد بدعم اطلاق دوري تصنيفي لاتحاد كرة السلة بعد اجراء انتخاباته.
وقال جبريل الرجوب الذي حرص على حضور اجتماع عمومية اتحاد السلة: ان افتتاح بطولة الشهداء السلوية في وقت سابق يعتبر مفخرة حقيقية تستحق الاشادة، وقلل من اهمية المشاكل التي تعصف باتحاد كرة السلة مشيرا الى ان مثل هذه الامور تحصل في كافة الاتحادات.
وتطرق الى اتحاد الكرة لا سيما على صعيد افتتاح منافسات بطولة الدوري التصنيفي واشار الى التفاعل الذي رسخه السياسيون مع الحركة الرياضية بشكل عام واتحاد الكرة على وجه الخصوص، واعتبر ان مثل هذا الامر يعتبر مؤشرا حقيقيا على مدى الاهتمام بنبض الحركة الرياضية.
يشار الى ان الزميل بدر مكي وزايد ابو اسنينة ونزار بصلات، تابعوا الانتخابات من وزارة الشباب والرياضة، وحضر الزميل تيسير جابر، رئيس رابطة الصحافيين وبسام ابو عرة.