الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في الخضر في ثاني ايام البطولة / تعادل هلال اريحا وشباب الخليل بهدف

نشر بتاريخ: 22/08/2008 ( آخر تحديث: 22/08/2008 الساعة: 22:08 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري -بحضور جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم وأعضاء الإتحاد محمود خليفة ومحمد أبوسرور ومحمد أبوحلتم وجمهور كبير يزيد عن 2000 مشاهد بدأت مباراة شباب الخليل وهلال أريحا على إستاد الخضر الدولي في اليوم الثاني من مسيرة الدوري العتيد .

الشوط الأول :

بدأت المباراة بضغط متواصل من فريق هلال أريحا وأربك سامي عثمان وعلاء روما دفاع شباب الخليل ولعل أخطر الفرص هي التي واجهها شباب الخليل من تمريرة علاء روما إلى سامي عثمان الذي أخذ له موقعاً في الزاوية اليمنى من الصندوق إلا أنه لم يفلح في تسديدها فعلت العارضة .

في الدقيقة العاشرة علاء روما لاعب المنتخب الاولمبي الفلسطيني ولاعب هلال أريحا تجاوز المدافعين الخلايلة إلا أن قدم بشار السيد تدخلت وأخرجت الكرة ركنية .

في الدقيقة 18 فراس العيدة حوَّل كرة من الميسرة إلى المتأهِّب بشار السيد الذي سددها على الطاير بجوار القائم وكان هذا بداية إنتشار خليلي وتمريرات خليلية أفضل .

سامي عثمان لاعب الهلال الريحاوي سدد كرة في الدقيقة 25 من داخل منطقة الجزاء سيطر عليها شادي القواسمي على دفعتين .

شهدت الدقيقة 30 مولد هدف هلال أريحا حيث لم يصمد الدفاع الخليلي أمام هجمات أيمن صندوقة الذي مرر الكرة إلى علاء روما فمررها إلى سامي عثمان الذي سددها من خارج الصندوق لتعانق الشباك على يمين الحارس معلنتاً عن الهدف الأول للهلال .

زاحم الخلايله بعد هذا الهدف فريق الهلال الريحاوي بل على العكس كانوا الأميَز وأضاع مهاجميهم العديد من الفرص ليعلن الحكم إنتهاء الشوط الأول بتقدم هلال أريحا بالنتيجة 1/0 .


الشوط الثاني :

أصرَّ شباب الخليل على تغيير النتيجة ضغط لاعبوه على مرمى محمد المقيطي حارس هلال أريحا وكان الأفضل في هذه الدقائق اللاعب علي عايش الذي إنسل من الميمنة وواصل تقدمه وأرسل كرة أرضية إلا أن المقيطي سيطر عليها .

في الدقيقة 8 كان لشباب الخليل ما أرد فمن هجمة مركزة أرسل علي قمارا لاعب التعزيز في شباب الخليل كرة أمامية إلى علي عايش الذي سددها بحرفنة من جهة الميسرة معلناً عن تسجيل هدف التعادل لشباب الخليل، بعد ذلك واصل شباب الخليل ضغطه على مرمى هلال أريحا مما إضطر لاعبوا وسط هلال أريحا لمساندة خط الدفاع وقد عبَّر محمد عاصي عن ذلك بقوله " يجب على الجهاز الفني إحداث تغيير في صفوف اللاعبين المتواجدين في الملعب " .

وقد إعتمد هلال أريحا في العديد من الأوقات على الكرات المرتدة حتى إحتسب الحكم في الدقيقة 7 خطأ لصالح هلال أريحا فسددها هشام الصالحي مباشرة طار إليها شادي القواسمي وأنقذها من الزاوية البعيدة كان هذا في الدقيقة 31 من عمر الشوط الثاني .

في الدقيقة 37 أضاع هلال أريحا الفرصة الأغلى والأثمن، فرصة النجاة من التعادل بعد أن سدد أيمن صندوقة الكرة فأخرجها زياد حمامرة من خط المرمى لتعود مرة أخرى الى الميدان وسددها في المرمى هشام الصالحي فتصطدم في القائم بعد ذلك تكررت المحاولة الهلالية ولكن هذه المرة من خلال محمود المغربي والذي تكفل القائم مرة أخرى بصدها وتبقى المباراة على حالها حتى أعلنت صافرة الحكم إنتهائها بنتيجة التعادل بهدف لكلا الفريقين .

حكم المباراة : ميشيل حنانيا وحسن قطامش ووليد شعيبات وحسين عبيات رابعاً .

شذرات من اللقاء :

** حضر اللواء جبريل الرجوب ورئيسي ناديي شباب الخليل وهلال اريحا المباراة .
** الروح الرياضية سيطرت على التشجيع الجماهيري من قبل جمهوري الفريقين .
** جبريل الرجوب غادر الملعب في الربع الاخير من الشوط الثاني الى اريحا ليحضر المباراة الثانية التي ستقام على إستاد اريحا .
** محمد عاصي المشرف الرياضي لهلال اريحا عبر عن استيائه من عدم التنسيق لعودة لاعب الهلال عبد اللطيف البهداري المتواجد حاليا في عمان بعد ان غادر من خلال تنسيق خاص ليشارك مع المنتخب الوطني في بطولة غرب اسيا وبالتالي هو بحاجة الى تنسيق اخر للعودة الى المحافظات الشمالية .