السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مزهر: القضية تتعرض لمخاطر سياسية في ظل الانقسام وإطلاق العديد من الدعوات لتصفيتها

نشر بتاريخ: 23/08/2008 ( آخر تحديث: 23/08/2008 الساعة: 20:02 )
غزة- معا- قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية جميل مزهر "إن القضية الفلسطينية تتعرض لمخاطر سياسية في ظل الانقسام وإطلاق العديد من الدعوات والمشاريع التي تطرح من بعض الفلسطينيين وحكومة الاحتلال".

وحذر مزهر في كلمة له في اختتام فعاليات التجمع الشبابي الفلسطيني بمدينة غزة القيادة المتنفذة في السلطة الفلسطينية وم.ت.ف من الهبوط بالثوابت الفلسطينية، داعيا إياها "لوقف اللقاءات والمفاوضات العقيمة مع الاحتلال ووقف المراهنة على السراب والوهم الذي تشيعه إدارة المحافظين الجدد بزعامة بوش ورايس أصحاب نظرية الفوضى الخلاقة لتفتيت وتقسيم وتجزئة المنطقة العربية لدويلات وطوائف ومذاهب ليضمنوا الاستمرار في السيطرة والهيمنة على المنطقة العربية وسرقة ونهب خيراتها ومقدراتها".

ودعا مزهر الرئيس أبو مازن "إلى تحمل مسؤولياته بالمتابعة الجدية لإنجاح المبادرة التي أطلقها من أجل البدء بالحوار الوطني الشامل لإنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة".

وبخصوص الأوضاع في غزة أكد مزهر "أن غزة تعيش حالة من الحصار والبؤس في ظل التهدئة التي أبرمتها حركة حماس مع الاحتلال، وعدم التزام الاحتلال بها كما عودنا دائماً بالاتفاقيات".

ودعا مزهر فصائل المقاومة الفلسطينية للتداعي لعقد اجتماع عاجل لتدارس الأمر وإعادة النظر في التهدئة بما لا يمكّن الاحتلال من الاستمرار في التحكم بمناحي الحياة وإطلاق يده في الضفة.