السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يبحث مع وفد صحي بلجيكي استمرار دعم الحكومة البلجيكية لوزارة الصحة

نشر بتاريخ: 23/08/2008 ( آخر تحديث: 23/08/2008 الساعة: 21:03 )
رام الله- معا- استقبل الدكتور فتحي أبو مغلي وزير الصحة في مكتبه في رام الله السبت وفدا صحيا بلجيكيا ضم لوك لالو ممثل مؤسسة التعاون البلجيكية والبروفيسور في جراحة القلب غيدو فانلوتن والدكتور جاك كوتجن والبروفيسور جان رلوي مهندس مستشفيات ومنشآت طبية رافقتهم المستشارة الصحية دينا ناصر.

وتم البحث في استمرار دعم الحكومة البلجيكية لوزارة الصحة خاصة بعد الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية من هذا الدعم خلال السنوات الماضية وتم مناقشة البدء في المرحلة الثالثة والتي تقدر قيمتها بخمسة ملايين يورو سوف تخصص لتطوير أقسام جراحة القلب والقسطرة وأقسام حديثي الولادة في كل من مستشفيات رام الله الحكومي ومستشفى المقاصد ومجمع الشفاء الطبي والمستشفى الأوروبي.

وقد استعرض وزير الصحة الخطة التطويرية في جراحة القلب والتي سيتم العمل بها في مستشفى رام الله في القريب العاجل, مشيرا الى أن مستشفى رام الله الحكومي كان قد أجرى ما يقارب 110 عمليات لجراحة القلب المفتوح خلال الشهور الخمس الماضية وسوف تقوم الوزارة بزيادة قدرة الاستيعاب لديها لاجراء مثل هذه العمليات في الفترة القادمة خاصة أن عمليات القلب المفتوح تكلف مبالغ طائلة من ميزانية وزارة الصحة.

وحضر الاجتماع الدكتور نعيم صبرة مدير عام الادارة العامة للمستشفيات والمهندس محمد أبو عجمية مدير عام المستودعات المركزية والدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والاعلام والدكتور محمد البطراوي مسؤول وحدة القسطرة في مستشفى رام الله الحكومي.

وقد قام الدكتور فتحي أبو مغلي وزير الصحة يرافقه الفريق البلجيكي بزيارة تفقدية الى مستشفى رام الله للاطلاع عن كثب على أماكن تنفيذ هذا المشروع الحيوي لجراحة القلب.