الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الاسرائيلية تقتحم مؤسسة الاقصى في ام الفحم وتصادر كافة محتوياتها وتغلقها

نشر بتاريخ: 24/08/2008 ( آخر تحديث: 24/08/2008 الساعة: 09:31 )
القدس- معا- داهمت قوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلية والوحدات الخاصة، مكاتب مؤسسة الأقصى لاعمار المقدسات الإسلامية، في مدينة أم الفحم، في اراضي الـ 48، بعد منتصف الليلة الماضية، واغلقت المؤسسة وصادرت كافة محتوياتها بدعوى وجود صلات مع حركة حماس.

وذكرت مصادر إسرئيلية أن أمر الإغلاق موقع من وزير الجيش الاسرائيلية إيهود باراك، حيث يتقدم القوات قائد المنطقة الشمالية في الشرطة - شمعون كورن وقائد شرطة المروج زوهر دفير وقائد محطة الشرطة في أم الفحم شمعون بن سابو.

وقد اقتحمت عشرات المركبات الشرطية ومئات العناصر من القوات الخاصة الاسرائيلية وحولوا المنطقة إلى ثكنة عسكرية مغلقة، وقاموا باغلاق الطرق المؤدية إلى مبنى مؤسسة الأقصى الكائن في مجمع ابن تيمية، وقامت قوات أخرى باقتياد سكرتير مؤسسة الأقصى عبد المجيد اغبارية من بيته إلى المؤسسة وإبراز أمر عسكري صادر من وزير الجيش, يعلن بموجبه " إغلاق مؤسسة الأقصى ومصادرة كافة محتوياتها من الحواسيب والملفات بالإضافة إلى مصادرة الحصالات التابعة لصندوق طفل الأقصى ويصل عددها نحو الف حصالة".

كما وداهمت قوات أخرى من الشرطة والخيالة منزل الشيخ علي أبو شيخة - رئيس مؤسسة الاقصى وقامت ترويع أسرته وأبنائه كما سلمته "أمرا" بتفتيش البيت ومصادرة أمواله الخاصة، ثم اقتادته إلى مؤسسة الأقصى في مدينة أم الفحم حيث كانت تجري عملية تفريغ المحتويات من مقر المؤسسة.