السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استقبال رسمي صيني وفلسطيني لوفد حزب الشعب الفلسطيني إلى بكين

نشر بتاريخ: 24/08/2008 ( آخر تحديث: 24/08/2008 الساعة: 10:32 )
غزة- معا- وصل صباح امس إلى العاصمة الصينية بكين وفد حزب الشعب الفلسطيني في مستهل زيارته الرسمية إلى جمهورية الصين الشعبية.

وكان في استقبال الوفد في قاعة كبار الزوار في مطار بكين الدولي الوزير المفوض رئيس دائرة العلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي الصيني وذباب اللوح السفير الفلسطيني لدي جمهورية الصين الشعبية.

وأكد الوزير الصيني علي أهمية العلاقات التاريخية بن الحزب الشيوعي الصيني وحزب الشعب الفلسطيني, ودعم بلادة المتواصل للشعب الفلسطيني ووقوفه إلى جانبه في معركته من أجل التحرر والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد الوزير علي أهمية الزيارات المتبادلة بين الأحزاب الفلسطينية وخاصة حزب الشعب الفلسطيني لتبادل الخبرات ووجهات النظر في القضايا المختلفة.

ورحب سفير فلسطين ذباب اللوح بالوفد الفلسطيني مؤكدا على أهمية الزيارة لتدعيم موقف القيادة الصينية من قضايا الشعب الفلسطيني وخاصة معركته ضد الاحتلال والاستيطان وأكد سفير فلسطين على عمق العلاقات الفلسطينية الصينية على كافة المستويات الرسمية والشعبية والحزبية.

وشكر وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب رئيس الوفد القيادة الصينية والحزب الشيوعي الصيني على استقبالهم "الكبير" لوفد حزب الشعب.

وأكد على أهمية التواصل بين الحزبين من اجل تبادل وجهات النظر واستعرض العوض المخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية نتيجة سياسات الاحتلال مطالبا بدور صيني فاعل من اجل الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وتقدم وفد حزب الشعب بالتهاني الحارة للشعب والقيادة الصينية على النجاح الذي حققته دورة الألعاب الاولمبية في بكين والتي كانت حدثاً تاريخياً بكل المقاييس خاصة إن زيارة الوفد للصين تتزامن مع اختتام هذه الدورة الناجحة والتي حققت الصين المركز الأول فيها بحصولها على اكبر عدد من الميداليات الذهبية.