السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي: الافراج عن دفعة من المناضلين تاكيد على ان اسرانا سيرون الحرية في نهاية المطاف

نشر بتاريخ: 24/08/2008 ( آخر تحديث: 24/08/2008 الساعة: 10:36 )
رام الله- معا- وجه النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية تحية الى الاسرى الذين سيتم الافراج عنهم غدا الاثنين خاصة المناضلين سعيد العتبة وابو علي يطا.

وقال البرغوثي: "إن الافراج عن هؤلاء المناضلين يؤكد أنه لا بد أن يرى أسرانا الحرية في نهاية المطاف وانهم لن يبقوا في اقبية الاحتلال الى الابد".

واضاف "انه رغم ترحيبنا بالافراج عن مناضلين عريقين سيعانقون الحرية خاصة الاسيرين العتبة وأبو علي يطا من قدامى المعتقلين الا اننا نرى في تلك الخطوة الاسرائيلية مجرد لفتات طالما ان هناك احد عشر الف اسير في اقبية الاحتلال بينهم مرضى ونساء واطفال وقادة سياسيون", مشددا على ضرورة الافراج عنهم دون قيد او شرط او تمييز.

وجدد البرغوثي رفضه "للتصنيفات والمعايير الاسرائيلية التي تمنع الافراج عن مناضلين قدموا اغلى ما يملكون وهو حريتهم وزهرة شبابهم من اجل حرية شعبهم وانهاء الاحتلال الاسرائيلي".

واضاف "انه ومنذ بدء الحديث عن بوادر حسن النوايا افرجت اسرائيل عن 788 اسيراً فيما اعتقلت منذ انابوليس اكثر من ثلاثة آلاف وسبعمائة مواطن بينهم 30 طفلا فيما يمثل ثمانية عشر ضعف عدد من سيتم الافراج عنهم".

واكد البرغوثي "ان قضية الافراج عن الاسرى يجب ان تشكل اولوية للسلطة الفلسطينية خاصة وان تلك القضية تؤرق كل بيت فلسطيني وتستخدمها اسرائيل ورقة ابتزاز ضد شعبنا".