السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "فرح" للتأهيل ينظم مهرجانه الثاني في نابلس

نشر بتاريخ: 24/08/2008 ( آخر تحديث: 24/08/2008 الساعة: 10:51 )
نابلس - معا - نظم مركز "فرح" للتأهيل بالتعاون مع برنامج التأهيل المجتمعي التابع للاغاثة الطبية الفلسطينية مهرجانه السنوي الثاني وذلك بمشاركة واسعة من الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وشارك في الاحتفال عددا من ممثلي المؤسسات الأهلية والمجتمعية في محافظة نابلس بالإضافة إلى جمع غفير ضم الآلاف من سكان مدينة نابلس ومحافظتها.

وألقى د. علام جرار كلمة برنامج التأهيل ومركز فرح تحدث فيها عن أهمية النشاط وارتباطه بقضايا الإعاقة والتأهيل والجهود المجتمعية الجارية لدمج الأطفال المعاقين في إطار مجتمعاتهم.

ونوه جرار الى الجهد الكبير الذي قام به المتطوعون والعاملون لإنجاح هذا اليوم المميز الذي يشارك فيه أطفال من ذوي الإعاقات وأطفال عاديون.

كما أشاد د. جرار بالجهود التي يبذلها الشباب لتنظيم عمل مبدع وخلاق في وقت صعب تمر به القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني من اقتتال وحصار وإغلاق مطالبا بضرورة إعادة اللحمة إلى شطري الوطن ونبذ الاقتتال الداخلي وإعادة اللحمة للوطن الفلسطيني.

وأشار د. جرار إلى أن هذا النشاط يأتي في إطار جهود المركز والبرنامج لإثارة قضايا الإعاقة في فلسطين وحقوق الأطفال على وجه الخصوص وأكد على ضرورة احترام تطبيق بنود قانون حقوق المعوقين رقم 4 وضرورة تعيد الهيئات الرسمية والخاصة بذلك.

وخلال الاحتفال تم تقديم عروض شيقة من الدبكة الشعبية والأغاني والأهازيج الفلسطينية التراثية بالإضافة لمسرح التثقيف الصحي التابع للإغاثة الطبية وفرقة مسرح جمعية أبناء البلد وكورال مركز فرح للتأهيل وفرقة الدبكة الشعبية التابعة لمركز الشباب المجتمعي في الإغاثة الطبية.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع بعض الهدايا الرمزية على الأطفال المشاركين.