الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المعلمين فرع قلقيلية يعقد اجتماعاً لمديري ومنسقي المدارس

نشر بتاريخ: 24/08/2008 ( آخر تحديث: 24/08/2008 الساعة: 12:21 )
قلقيلية - معا - عقد الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين فرع قلقيلية اجتماعاً موسعاً ضم مدراء ومديرات المدارس ومنسقي الاتحاد وذلك حضره نعيم الأشقر أمين سر الفرع ويوسف عودة مدير التربية والتعليم ووليد عساف عضو المجلس التشريعي وغزالة عرار عضو الأمانة العامة.

وتحدث في الاجتماع نعيم الأشقر مهنئاً الجميع بحلول العام الدراسي الجديد ودعا المنسقين إلى الالتزام التام والتواصل لأن اتحاد المعلمين لا زال في حالة نزاع عمل مع المسؤولين بحكم أن العديد من القضايا لا زالت عالقة ولم يتم التوصل إلى اتفاقيات بشأنها.

واستعرض الأشقر رؤية اتحاد المعلمين حول العديد من المشاكل والمطالب المتعلقة بالمعلمين والإداريين في الوزارة والمديريات خاصة العلاوة الإدارية لرؤساء الأقسام وغلاء المعيشة والمعلمين الجدد والمواصلات.

واستنكر خلال حديثه الإجراءات التي اتخذتها حركة حماس في قطاع غزة بحق المدراء والمعلمين الذين لا ينتمون لها.

وحث المعلمين والمعلمات على تسديد الاشتراكات السنوية والبالغة 60 شيكل سنوياً من أجل المساعدة في تغطية نفقات الأنشطة التي ينفذها الفرع وفي إنجاز مشروع صندوق التكافل الخاص بالمعلمين للمساعدة في تعليم أبنائهم في الجامعات ولاستخدامه في القروض .

وتحدث يوسف عودة مدير التربية والتعليم عن ملفات المعلمين الذين تم تعيينهم عامي 2006-2007م والتي تم إنجازها من قبل وزارة التربية والتعليم ودعا المعلمين إلى الالتزام ببداية موفقة للعام الدراسي حتى يتم إخراجه بنوعية ممتازة من التعليم والتعلم.

أما وليد عساف فقد أشاد في بداية حديثة بنزاهة امتحان التوجيهي للعام 2008 وتحدث عن الحقوق الشرعية للمعلمين والتي لا يمكن تجازوها إطلاقاً محملاً وزيرة التربية والتعليم مسؤولية عدم إنجاز ملفات المعلمين الذين تم تعيينهم عامي 2006-2007.

واستعرض عقاب شواهنة عضو الاتحاد العلاقة المتبادلة بين المنسقين ومدراء المدارس من جهة وعلاقة المدراء فيما بينهم، وأكد على أن تكون العلاقة نقابية بحته بين المدراء والمنسقين.

ودعا المدراء والمعلمين إلى المشاركة في مجلة صوت المعلم التي تعتبر عنواناً هاماً لاتحاد المعلمين فرع قلقيلية.

وفي ختام الاجتماع أجاب نعيم الأشقر عن العديد من الاستفسارات التي طرحها المعلمون.