السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب الفلسطيني يجري مباحثات مع شخصيات مصرية وعربية

نشر بتاريخ: 24/08/2008 ( آخر تحديث: 24/08/2008 الساعة: 12:45 )
غزة - معا - أجرى حزب الشعب الفلسطيني مؤخرا محادثات مع شخصيات مصرية وعربية في إطار جولته إلى عدة دول عربية شملت لبنان وسوريا وجمهورية مصر العربية.

وقال عماد عصفور القيادي بالحزب ان وفدا مكونا من وليد العوض ونافذ غنيم عضوي المكتب السياسي للحزب ووجيه ابو ظريفة عضو اللجنة المركزية للحزب، التقوا عدة شخصيات وفعاليات مصرية وعربية أهمها لقاءه مع محمد صبيح مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية وعدة رؤساء أحزاب مصرية .

وأشار عصفور ان الوفد أكد على موقف الحزب المتعلق بإنهاء حالة الانقسام التي تسود المجتمع الفلسطيني وعودة اللحمة الى الوطن وتشكيل حكومة انتقالية والتوافق على انتخابات رئاسية وتشريعية في وقت واحد بتوافق فلسطيني.

وفي جولته بلبنان وسوريا، أوضح عصفور ان الوفد التقى العديد من قادة الأحزاب وناقش معهم رؤية الحزب للخلاص من حالة الانقسام السائدة في المجتمع الفلسطيني والأوضاع الفلسطينية الراهنة.

وكشف عصفور ان وفدا من الحزب سيتوجه للقاهرة في غضون الأيام المقبلة من اجل اللقاء مع الأشقاء المصريين، مشيرا أن الحزب بعث بتصوره للرد على الأسئلة التي وجهتا مصر للفصائل .

وبين أن الحزب وقوى اليسار يجريان لقاءات مكثفة في غزة مع قيادات من فتح وحماس قبل الحوار للتوافق على بعض القضايا أهمها الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين في غزة والضفة ووقف الحملات الإعلامية والتحريضية لتهيئة الأجواء للحوار.

وأشار عصفور بان وفد رفيع المستوى من الحزب قد توجة للصين في زيارة تستغرق عدة أيام سيلتقي فيها مع قيادة الدولة والحزب الشيوعي الصيني والجاليات العربية, مؤكدا بان هذه الزيارة تندرج في مساعي الحزب الدولية لشرح معاناة الشعب الفلسطيني جراء العدوان والحصار وغيرها من القضايا الهامة.